إدارة الهجرة التركية تكشف عن شرط جديد لمنح الجنسية للسوريين (تصريح)

7 يوليو 2022آخر تحديث : الخميس 7 يوليو 2022 - 12:04 مساءً
الجنسية التركية
الجنسية التركية

إدارة الهجرة التركية: منح الجنسية سيكون مشروطاً بإتقان اللغة التركية (تصريح)

كشفت دائرة الهجرة التركية في إسطنبول أن منح الجنسية للاجئين السوريين سيكون مشروطاً بإتقان أكثر من 50 في المئة من اللغة التركية.

هام: تعلم اللغة التركية مجاناً

وخلال اجتماع مع دائرة الهجرة في إسطنبول بحسب تلفزيون سوريا، أكد بيرم يالينسو، رئيس دائرة الهجرة في إسطنبول ضرورة تقيد أصحاب المحال السورية بالقرار الذي ينص على “إزالة اللافتات المكتوبة باللغة العربية” وفق القانون التركي. مبيناً أن قيمة المخالفات في أسنيورت فقط بلغت نحو مليون ليرة تركية خلال الفترة الماضي

وشدد يالينسو على ضرورة الاندماج والتواصل بين السوريين والأتراك وخصوصاً خلال فترة العيد، من أجل كسر حدة الخطاب العنصري على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل بعض المحرضين، بالإضافة إلى أهمية تعلم اللغة التركية.

هام: تعلم اللغة التركية بسرعة كبيرة ومجاناً

وأكد رئيس دائرة الهجرة أن “منح الجنسية سيكون مشروطاً بتعلم اللغة التركية”، مضيفاً: “إلى الآن لم يصدر قرار بهذا الشأن، ولكن سيصدر قريباً، ولن تمنح الجنسية إلا إذا كان المرشح لها يتقن اللغة التركية بنسبة 70 في المئة تقريباً”.

وحول عدم تجديد الإقامات للسوريين والأجانب خلال الفترة الحالية، قال يالينسو: “لا يوجد أي قرار ينص على رفض تجديد الإقامات، بل إن القرار يشمل فقط رفض منح إقامات جديدة لكل الأجانب وليس السوريين فقط”. مؤكداً أن “عمليات تجديد الإقامات مستمرة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.