انتشروا في عموم تركيا .. حقوقي يوجه نصيحة ذهبية للسوريين في تركيا

5 يوليو 2022آخر تحديث :
كملك
كملك

انتشروا في عموم تركيا .. حقوقي يوجه نصيحة ذهبية للسوريين في تركيا

وجه الحقوقي السوري أحمد قطيع نصيحة لكل سوري متواجد على الأراضي التركية.

انتشروا في طلب الرزق والعيش لا تتركزوا في ولايات ومناطق محدّدة .

خففوا الضغط عن ( اسطنبول وأنقره وأضنه وغازي عنتاب واورفا وقونيا وإزمير ) .

اختاروا ولايات أخرى من ال 81 ولاية المتبقية .

نحن شعبٌ لايعجز عن إيجاد وخلق فرص العمل أو مصادر الدخل بإذن الله ، والرزّاق واحد هو الله ، فمن يرزقكم في اسطنبول هو نفسه من يرزقكم في الولايات الأخرى .

الولايات الأخرى ستكون تكاليف المعيشة فيها أقل ، ولن تواجهوا كل تلك المشاكل التي تواجهونها في الولايات الثمانية المذكورة .

لا تفكّروا بالخروج إلى دول ثالثة إلا إذا كانت لديكم قدرات عالية لإفتتاح مشاريع وبدء حياة جديدة من الصفر مع القدرة على تحمّل عبئ كل تلك التكاليف ( جوازات السفر والموافقات الأمنية والفيز وتذاكر الطيران واوتيلات بداية الفترة وتأجير منزل وتأمين المنزل وقيمة كومسيون و أثاث منزل و تأسيس مشروع والإنتظار لسنة أو سنتين حتى ينجح المشروع ويبدأ بتحقيق أرباح ) عدا عن صعوبة التأقلم مع بلدٍ جديد ووضعٍ جديد يحتاج إلى سنة على الأقل لإعادة برمجة العقل على التأقلم، وإلا فلا تتورطوا بمثل هذه الخطوة الصعبة .

الحياة والمعيشة والقوانين والتعليم والصحة والبنية التحتية والخدمات ورقيّ العقول والبنية الإجتماعية والتعامل في تركيا أفضل من غيرها ، رغم وجود بعض المعاناة في تركيا في المرحلة الحالية إلا أنها لن تتجاوز كونها سحابة صيفٍ عابرة بإذن الله .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.