يديرها عراقيون.. حملة لتفكيك شبكة تهريب عبر قناة المانش في أوروبا

5 يوليو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 5 يوليو 2022 - 9:19 مساءً
يديرها عراقيون.. حملة لتفكيك شبكة تهريب عبر قناة المانش في أوروبا

يديرها عراقيون.. حملة لتفكيك شبكة تهريب عبر قناة المانش في أوروبا

تركيا بالعربي – متابعات

انطلقت اليوم الثلاثاء حملة في خمس دول أوروبية، من بينها ألمانيا وفرنسا، لتفكيك “شبكة تهريب” قيل إنها تنظّم عبور المهاجرين “خلسة” عبر قناة المانش، من أوروبا نحو بريطانيا.

وقالت شرطة أوسنابروك الألمانية في بيان، نقلته مجلة “دير شبيغل”، إن عمليات دهم واعتقال جرت في عدة مناطق ألمانية، من بينها منطقة ساكسونيا السفلى.

وبالإضافة إلى ألمانيا وفرنسا، تجري عمليات في بلجيكا وهولندا وبريطانيا عبر تعبئة مئات العناصر بغية تفكيك الشبكة.

وبحسب المجلة، يجري تنسيق العملية في هذه الدول الأوروبية الخمس من قبل وكالة الشرطة “يوروبول” ووكالة التعاون القضائي (يوروجست) التابعتين للاتحاد الأوروبي.

تهريب 10 آلاف شخص خلال 18 شهراً

وأشارت إلى أن الشبكة، المكونة بشكل أساسي من مهربين أكراد عراقيين، نظّمت ما بين الأشهر الـ 12 والـ 18 الماضيين عبور نحو 10 آلاف شخص على متن قوارب مطاطية نحو بريطانيا.

وكان مسؤول في الشرطة الفرنسية قد ذكر في نيسان الماضي أن “الجالية الكردية العراقية” أطلقت فكرة “المراكب الصغيرة” لتحل محل الشاحنات التي كانت تنقل المهاجرين إلى بريطانيا.

وارتفعت أعداد المهاجرين الراغبين في الوصول إلى بريطانيا عبر القناة منذ مطلع عام 2022 الجاري، وفقاً لوزارة الداخلية الفرنسية.

ووفقاً للوزارة، حاول 52 ألف شخص عبور القناة خلال عام 2021 بوساطة قوارب مطاطية من الساحل الشمالي لفرنسا، بين كاليه ودونكيرك، نجح 28 ألفاً منهم في الوصول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.