تركيا… ما هي مراحل التجنيس للسوريين والعرب لعام 2022

5 يوليو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 5 يوليو 2022 - 7:26 مساءً
تركيا… ما هي مراحل التجنيس للسوريين والعرب لعام 2022

تركيا… ما هي مراحل التجنيس للسوريين والعرب لعام 2022

تركيا بالعربي – خاص: عبادة كنجو

أقدمت السلطات التركية على منح عدد كبير من اللاجئين السوريين والعرب جنسيتها، ولكن يتم إستلام الجنسية التركية بعد إتمام عدة مراحل، وقد خصصت السلطات روابط مواقع إلكترونية لمتابعة ملفات التجنيس وزودتها بالمعلومات وآلية استخام سهلة، وفي هذا المقال سوف نقوم بتوضيح بعض النقاط الهامة وكيف يمكن للشخص المرشح للجنسية متابعة ملف التجنيس الخاص به ومراحله.

متابعة الملف الخاص بالتجنيس 2022

أصدرت إدارة الهجرة موقع إلكتروني رسمي تابع، وذلك لعدة أهداف منها تسهيل أمور متابعة ملفات الجنسية للأشخاص وتخفيف الضغط على الدوائر الحكومية.

كيف يمكن للمواطن متابعة مراحل الجنسية؟

يمكنه الدخول الى رابط الموقع الإلكتروني التابع لإدارة الهجرة، حيث يقوم بتسجيل الدخول من خلال إدخال رقم الملف الخاص به الذي تم منحه إياه بعد المقابلة الأولى وتاريخ الميلاد المسجل في بطاقته الوطنية وإتمام التحقق الآلي عبر الصور، وهذا لأغراض أمنية تحمي الموقع من عمليات القرصنة، ومن ثم نضغط على كلمة sorgula، وستظهر المرحلة التي وصل إليها الشخص، والى هنا نكون وبهذا نكون قد أتممنا عملية متابعة الجنسية التركية للمقيمين السوريين والعرب واطلعنا على حالة ملف التجنيس الخاص بنا.

رابط الجنسية الرسمي

يمكن لأي مرشح للجنسية الدخول الى الموقع الرسمي من خلال النقر (اضغط هنا)، او من خلال القسم الذي تمت إضافته في تطبيق او موقع الـ “e-devlet”.

ما هي مراحل الجنسية التركية؟

يمر ملف التجنيس الخاص بأي شخص مرشح عبر عة مراحل وهي:

  • المرحلة الأولى: مرحلة تسجيل الطلب واعتماده.
  • المرحلة الثانية: إرسال الملف إلى المديرية العامة المختصة لدراسة الملف.
  • المرحلة الثالثة: التدقيق الأولي للملف.
  • المرحلة الرابعة: مرحلة التدقيق الموسع والأرشفة وتحويل الملف إلى الجهات المختصة للتقييم، وهي أهم مراحل الجنسية والتي قد تطول أحياناً لأشهر عديدة قبل اتخاذ القرار بالانتقال إلى المرحلة الخامسة.
  • المرحلة الخامسة: إدخال الملف ضمن قائمة التجنيس لاعتمادها من مجلس الوزراء.
  • المرحلة السادسة: مرحلة اتخاذ القرار بالملف.
  • المرحلة السابعة: الإبلاغ بالنتيجة عبر الجهة التي تم تقديم الملف فيها ويمكن الاطلاع على كل مرحلة للملف من خلال رابط معرفة مراحل التجنيس في تركيا.

هل يوجد مرحلة صعبة؟

تعتبر المرحلة الرابعة والتي تستغرق وقتاً أطول من باقي المراحل هي أصعب مرحلة، حيث يتم خلالها التدقيق الموسع والأرشفة وتحويل الملف للتقييم من قبل الجهات المعنية.

رابط التحقق من ملف التجنيس (اضغط هنا).

الأسئلة الشائعة:

كيف يمكن معرفة مراحل الجنسية التركية للسوريين؟

يمكنكم معرفة مراحل الجنسية التركية ومتابعة ملف التجنيس في تركيا من خلال موقع مراحل الجنسية التركية الرسمي من هنا: (انقر هنا).

ما هو رابط الجنسيات التركية للسوريين 2022؟

هو رابط متابعة ملف الجنسية التركية ومراحل التجنيس في تركيا، ويمكن الدخول إلى رابط الجنسيات التركية 2021 للسوريين من هنا: (انقر هنا).

ما هي مراحل التجنيس في تركيا 2022؟

يوجد سبع مراح للحصول على الجنسية التركية وقد تستمر عبور ملف التجنيس عبر هذه المراحل من عدة شهور إلى حوالي سنتين وفي بعض الأحيان أكثر من ذلك. رابط مراحل التجنيس في تركيا 2022

كم مدة مراحل التجنيس في تركيا؟

لا توجد مدة محددة لمراحل التجنيس في تركيا ككل، ولكن لكل مرحلة مدة تتراوح بين الأسبوع حتى الشهرين ما عدا المرحلة الرابعة وهي الأصعب والأطول زمنياً فقد تصل مدة المرحلة الرابعة إلى سنتين

ما هي مدة المرحلة الرابعة أرشيف؟

لا يوجد مدة زمنية محددة لمراحل المرحلة الرابعة أرشيف، فقد تطول مدة المرحلة الرابعة أرشيف إلى سنة أو سنتين وأحياناً أكثر وربما تتم إزالة ملف الجنسية بعد وصوله للمرحلة الرابعة أرشيف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.