تطبيق نتائج البكلوريا السورية

4 يوليو 2022آخر تحديث :
تطبيق نتائج البكلوريا السورية

تطبيق نتائج البكلوريا السورية

تركيا بالعربي – متابعات

أجرت “وزارة التربية” في حكومة النظام السوري تحديثاً على تطبيق نتائج الشهادة الثانوية المرفق بالموقع الرسمي للوزارة.

وذكرت وكالة إعلام النظام “سانا” أن “التربية” أصدرت اليوم الأحد نسخة محدثة لتطبيق نتائج الامتحانات العامة “بهدف تخفيف الضغط على الموقع الرسمي للوزارة في أثناء نشر نتائج الامتحانات الإعدادية والثانوية العامة”.

ونقل المصدر عن مدير المعلوماتية في الوزارة ياسر نوح أن النسخة الجديدة التي يمكن تحميلها عبر موقع وزارة التربية الرسمي “تستدرك جميع الملاحظات السابقة للتطبيق كما تتيح وصول طلاب امتحانات الشهادات العامة بكل فروعها لنتائجهم”.

وأضاف نوح أن وصول الطلاب إلى نتائجهم سيكون “خلال أقل من ثانية واحدة، بالرغم من الضغط الذي سيكون على الشبكة أي أنه يعطي سرعة أكبر للتطبيق” بحسب زعمه.

ولفت إلى أن النسخة المحدثة متوافقة مع أجهزة الهواتف التي تعمل على نظام (أندرويد) ولاحقاً سيكون هناك نسخة للهواتف التي تعمل بنظام “إي أو إس”.

مواعيد صدور نتائج الامتحانات العامة

وفي الـ23 من حزيران الماضي، صرّح وزير التربية في حكومة النظام دارم الطباع أن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها كافة، ستصدر خلال الفترة ما بين 7 إلى 9 من تموز الحالي، أي قبل عطلة عيد الأضحى المبارك.

وقال طباع إن الوزارة “بدأت عملية التنتيج (وهي عملية تدقيق درجات وبيانات الطلاب وإدخالها إلى الحاسوب)، بالتوزاي مع استكمال عمليات التصحيح للمواد الامتحانية”.

وأضاف أن العملية الامتحانية للشهادتين الإعدادية والثانوية سارت بشكل ممتاز، مشيراً إلى أن الأسئلة الامتحانية كانت منطقية ومتناسبة مع قدرات الطلاب على مختلف مستوياتهم، على حد زعمه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.