عقب عودته من السعودية.. مسن سوري يقضي بطريقة بشعة داخل معتقلات الأسد

3 يوليو 2022آخر تحديث : الأحد 3 يوليو 2022 - 7:30 مساءً
OBK
أخبار سوريا
عقب عودته من السعودية.. مسن سوري يقضي بطريقة بشعة داخل معتقلات الأسد

عقب عودته من السعودية.. مسن سوري يقضي بطريقة بشعة داخل معتقلات الأسد

تركيا بالعربي – متابعات

قضى المسن السوري “أحمد غانم”، 57 عامًا، داخل أقبية سجون الأسد، وذلك بعد اعتقال دام شهرين متتاليين، عقب عودته من المملكة العربية السعودية.

وفي بيان توثيقي أصدرته شبكة “رصد سوريا” المعنية بحقوق الإنسان، ذكرت أن غانم ينحدر من بلدة الخفسة، التابعة لريف منبج بمحافظة حلب، وكان يقيم في السعودية؛ منذ سنوات عديدة، إلا أنه قرر الرجوع إلى سوريا لتدهور حالته الصحية، نتيجة مرض مزمن بالكلى.

وخلال تغريدة نشرها أحد أقارب المسن عبر “تويتر”، يدعى “رأفت غانم”، ذكر فيها أن القتيل قضى في سجون الأسد، بعد اعتقال دام قرابة الشهرين؛ نتيجة التعذيب والمرض.

وأردف الغانم، في تغريدته، أن سبب الاعتقال هو تقرير تعسفي قدم للمخابرات؛ نتيجة تقرير خطي، بقلم أحد أعين مخابرات النظام، يدعى بسام الفشاك، يدعي فيه الأخير أن المسن كان يقدم دعم مادي لفصائل الجيش الحر إبان انطلاقة الثورة.

يذكر أن منظمة العفو الدولية أصدرت سابقًا بيانًا لها بعنوان: “أنت ذاهب إلى الموت”، حذرت فيه المغتربين السوريين من خطورة العودة إلى وطنهم الأم، لعدم التزام نظام الأسد بوعوده بالتسوية والعفو، كما ذكرت أن نظام الأسد اعتقل العشرات من الذين عادوا إلى البلاد، بينهم أطفال، وأنهم تعرضوا للتعذيب والعنف وبعضهم تعرض للاختفاء الكلّي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.