وزير التجارة التركي يعلن أرقام التجارة الخارجية لشهر يونيو

2 يوليو 2022آخر تحديث : السبت 2 يوليو 2022 - 1:23 مساءً
وزير التجارة التركي محمد موش
وزير التجارة التركي محمد موش

وزير التجارة التركي يعلن أرقام التجارة الخارجية لشهر يونيو

تركيا بالعربي-لمى الحلو

قال وزير التجارة محمد موش إن صادراتنا في يونيو ارتفعت بنسبة 18.5 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق وبلغت 23.4 مليار دولار.

وبحسب ما نشرته وكالة DHA وترجمته تركيا بالعربي فإن وزير التجارة محمد موش اعلن عن أرقام التجارة الخارجية لشهر يونيو، وأوضح موش أن تركيا واصلت النجاح الذي حققته في الصادرات عام 2021 في الأشهر الستة الأولى من عام 2022:

واضاف:””في شهر حزيران (يونيو) الماضي، ارتفعت صادراتنا بنسبة 18.5 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق وبلغت 23.4 مليار دولار. وأود أن أقول بسرور أن هذا الرقم هو أعلى رقم شهري للصادرات على الإطلاق.

في الأشهر الستة الأولى من عام 2022 ، كان هذا الرقم هو أعلى رقم تصدير شهري. “لقد وصلنا إلى قيمة الصادرات وجعلناها ستة من أصل ستة. في الأشهر الستة الأولى من العام ، صدرت بلادنا ما مجموعه 126 مليار دولار”.

وأشار موش إلى أن قيمة الواردات في يونيو بلغت 31.6 مليار دولار ، وقال “إن بند الطاقة يحتل مكانة مهمة في وارداتنا هذا الشهر بحصة 8.1 مليار دولار”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.