هل الطرق السريعة والجسور مجانية خلال عيد الأضحى في تركيا؟

2 يوليو 2022آخر تحديث : السبت 2 يوليو 2022 - 4:46 مساءً
السير ليلاً في اسطنبول
السير ليلاً في اسطنبول

هل الطرق السريعة والجسور مجانية خلال عيد الأضحى في تركيا؟

تركيا بالعربي – متابعات

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل إسماعيل أوغلو أن الجسور والطرق السريعة ستكون مجانية في عيد الأضحى.

وقال وزير النقل والبنية التحتية خلال تصريحات خاصة لـ TRT Haber وفق ما ترجمته نيوترك بوست:” إن الجسور والطرق السريعة التي تديرها الدولة ستكون مجانية في هذا العيد أيضًا”.

و رداً على الانتقادات الموجهة لنموذج البناء والتشغيل والنقل على جسر تشاناكالي عام 1915 ، قال إسماعيل أوغلو: “انظر ، لم ندفع فلساً واحداً بعد. انتهى المشروع ، لقد انتهى في وقت قصير مثل 4 سنوات. سيكون هناك يكون عائدًا قدره 2 مليار 545 مليون يورو من النفقات المالية. وعندما يتعلق الأمر بمتوسط ​​المدة ، فإنه يصبح زائدًا. وعندما نصل إلى عام 2040 ، بفضل هذه المشاريع ، ستتحول وزارة البنية التحتية للنقل بأكملها إلى وزارة تنتج دخلها الخاص بفضل هذه المشاريع “. قال.

وفي السياق ذاته صرح الوزير التركي أن خط Kağıthane-Istanbul Airport ، الذي تم إنشاؤه في اسطنبول ، سيتم تشغيله قبل افتتاح المدارس.

و في إشارة إلى أنهم يهدفون إلى فتح خط مترو باشاك شهير جام ومستشفى مدينة ساكورا – كايا شهير في نهاية الصيف ، قال إسماعيل أوغلو: ” نظرًا لأن بلدية إسطنبول الكبرى قالت إنه لا يمكن بناء المترو المتقدم والعالي للغاية ، فقد تولىنا الأمر بسرعة منه وانتهى هذا المترو في وقت قياسي في مدة وجيزة سنتين وعرضه في خدمة المواطنين “.

مشاريع القطارات عالية السرعة

وذكر الوزير باستثمارات السكك الحديدية ، منوهاً بأنهم يهدفون إلى إزالة خطوط القطار فائق السرعة في 8 مقاطعات مع 52.

وقال إسماعيل أوغلو إنهم سيفتحون خط قطار أنقرة – سيواس فائق السرعة في الأشهر الأولى من العام المقبل ، وأن هناك استثمارات كاملة في السكك الحديدية بطول 4500 كيلومتر بجواره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.