لا يمكن منحها لمدة 10 سنوات… قرارات هامة من مديرية الهجرة التركية

2 يوليو 2022آخر تحديث : السبت 2 يوليو 2022 - 9:11 مساءً
Osman
أخبار تركيا
إدارة الهجرة التركية
إدارة الهجرة التركية

لا يمكن منحها لمدة 10 سنوات… قرارات هامة من مديرية الهجرة التركية

أدلى اتحاد الجاليات العربية بمعلومات بشأن الإقامات السياحية في تركيا، وذلك في أعقاب لقاء حضره ممثلو عشر جاليات عربية في إسطنبول مع مسؤولين في مديرية دائرة الهجرة العامة في المدينة.

وذكر الاتحاد في بيان نشره عبر صفحته في فيس بوك، أن المسؤولين الأتراك من دائرة الهجرة أبلغوهم بأنه لا يمكن أن تمنح الاقامة السياحية لمدة 10 سنوات.

وأضاف أن السلطات أوقفت منح إقامات سياحية جديدة منذ 15 شباط 2022م، بينما لم يطرأ أي تغيير على تجديد الإقامات السياحية لمن وصلوا إلى تركيا قبل هذا التاريخ.

وتابع أن السلطات تشترط وجود إثبات الإقامة بأدلة مقنعة، مشيرا إلى أن بدائل الاقامة السياحية في تركيا هي: إقامة الطالب، إقامة مرضية، إقامة العمل، إقامة عقارية لعقار لا يقل عن ٧٥ الف دولار.

وذكر أنه عند رفض الاقامة السياحية فلا مجال للمراجعة إلا اذا هناك ملابسات، مضيفا أن كل الخدمات التي تقدم السلطات التركية “مجانية إلا من رسوم طبع الإقامة والمالية والتأمين فقط”.

وأضاف الاتحاد أن المسؤولين أبلغوهم بأن المقيمين بصورة غير نظامية قد بدأت السلطات بترحيلهم، وتتابع المشوشين على منصات التواصل الاجتماعي والمنتفعين بصورة غير نظامية.

ولفت الانتباه إلى أن رفض الإقامة يكون مبني على مادة قانونية، مبينا أن كل من كان عمره فوق ١٨ سنة يعامل مستقلاً عن عائلته.

وبشأن الإقامة الإنسانية فليس لها شروط وتعتمد على تقويم كل حالة بحالتها وضرورتها، وتعطى لأهل البلاد غير الآمنة.

أما إذا كان مقيمًا أو قادما من مكان آمن فترفض، وهي ليست محددة بدول ويطول إصدارها أيضًا نتيجة لعرضها على عدد من الجهات الأمنية والجنائية، وفق المصدر ذاته.

ولفت إلى وجود 8 آلاف مختار في إسطنبول مكلفين بدرجة أولى بحل المشكلات وهم مرتبطين مع دائرة الأمنيات التركية مباشرة.

وأفاد بوجود 39 دائرة نفوس في إسطنبول أيضا لحل الاشكالات مع مجموعات تواصل مباشرة مع الأمنيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • محمد كامل عاشور

    احنا عائلة نسكن في محافظة قيسري من سنة 2019 وعندي اولاد في مدارس تركية وعندي بنت تدرس طب في جامعة سيفوز وعندي نفوس وتايد طالب ورعوية وتامين صحي كل اوراقي رسمية ولكن تفاجئنا اعطونا رفض تجديد الاقامة مااعرف شنو سبب