أردوغان: تركيا ستمتلك أفضل جيش في العالم

2 يوليو 2022آخر تحديث : السبت 2 يوليو 2022 - 4:30 مساءً
أردوغان والجيش التركي
أردوغان والجيش التركي

أردوغان: تركيا ستمتلك أفضل جيش في العالم

تركيا بالعربي – متابعات

وعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بجعل جيش تركيا “رقم واحد” في العالم، وقال إن بلاده حققت إنجازات “مذهلة” وتقدمًا كبيرًا في التدريب في السنوات الأخيرة.

وأشاد أردوغان خلال حفل ختامي في جامعة الدفاع الوطني في إسطنبول، بالجيش لمساعدته في “بناء تركيا عظيمة وقوية”، مضيفًا: “لا يوجد تهديد لا يمكن للجيش التغلب عليه برًا وبحرًا وفي الهواء”.

وتابع: “سنولد من جديد باستمرار ونتخذ المزيد من الخطوات حتى نجعل القوات المسلحة التركية رقم واحد في العالم بكل عناصرها وتدريبها ومعداتها وتقنياتها وخبراتها”.

على الرغم من اعترافه بـ “أوجه القصور والجوانب التي تحتاج إلى تحسين” في نظام التدريب العسكري في أنقرة، قال أردوغان إن افتتاح جامعة الدفاع الوطني في عام 2017 كان نقطة تحول رئيسية ، لأنها “غيرت تمامًا” التدريب للقوات الجديدة.

وتابع: “لقد جمعنا جميع مؤسساتنا التعليمية والتدريبية العسكرية تحت سقف واحد. في هذا الهيكل المشترك، أنشأنا نظامًا تعليميًا حديثًا يعكس كلا من أمثلة العالم واحتياجات اليوم”.

وحسب تصنيف موقع “غلوبال فاير باور”، جاء الجيش التركي في المرتبة الـ 13 في تصنيف أقوى جيوش العالم للعام 2022.

ويعتمد هذا التصنيف على أكثر من 50 عاملا لتحديد مكانة القوة العسكرية لأي دولة، مع الأخذ في الاعتبار القوة العسكرية والمالية والقدرات اللوجستية والعامل الجغرافي.

ويحتل الجيش التركي المرتبة الثانية على قائمة أضخم جيوش حلف الناتو، ويصل عدد جنوده إلى 435 ألف جندي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.