كيف يمكن استخدام بطاقة KREDI KART للشراء بالتقسيط في تركيا ؟

30 يونيو 2022آخر تحديث :
بطاقة ماستر كارد في تركيا KREDI KART
بطاقة ماستر كارد في تركيا KREDI KART

كيف يمكن استخدام بطاقة KREDI KART للشراء بالتقسيط في تركيا ؟

تركيا بالعربي – لمى الحلو

كثيراً ما يتم الاستفسار عن بطاقة القروض البنكية التي تقدمها المصارف التركية لفئات محددة والمسماة في تركيا KREDI KART، فيما تتوارد العديد من الأسئلة حول دورها في عمليات شراء الاحتياجات المنزلية وغيرها بموجب نظام التقسيط… فما هي بطاقة الـ KREDI؟

هام: أنقر هنا للحصول على بطاقة ماسترد كارد في تركيا

تعد بطاقة KREDI إحدى بطاقات النظام الائتماني للبنوك، ويتمكن صاحبها من سحب مبالغ مالية كـ (دين من البنك) على أن يتم سداده في موعد محدد يتم الاتفاق عليه لاحقاً، ويتفاوت المبلغ الممنوح من المصرف بحسب الأملاك والضمانات التي يملكها الشخص.

أما عن عمليات التقسيط، فيتم حجز مبلغ معين من قبل الشركة (صاحبة البيع) ضمن البطاقة، أي على سبيل المثال في حال كان مبلغ البطاقة الشهري هو 50 ألف ليرة.

وقام صاحبها بشراء شاشة تلفاز بمبلغ 10 آلاف، فيتم حجز مبلغ 10 آلاف عن السحب ويتبقى لديه 40 ألف فقط، وعندما يتم سداد أول قسط البالغ مثلاً 500 ليرة، يتم الإفراج عن المبلغ في البطاقة ليصبح 40 ألف و 500 وهكذا، حيث يتم استعادة المبلغ الممنوح من المصرف كاملاً عند سداد جميع الأقساط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.