مفاجأة العيد تركيا تعلن اكتشاف النفط في 10 ولايات ! (فيديو)

29 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 29 يونيو 2022 - 8:25 مساءً
Osman
أخبار تركيا
مفاجأة العيد تركيا تعلن اكتشاف النفط في 10 ولايات ! (فيديو)

مفاجأة العيد تركيا تعلن اكتشاف النفط في 10 ولايات ! (فيديو)

تقرير- محمد عبد الرحمن (ترك تيوب أشترك الآن)

بعد اكتشاف تركيا التاريخي للغاز الطبيعي في البحر الأسود ، تحدث حالياً تطورات مثيرة على الأرض أيضًا. حيث أعلنت وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية بعد مرور عام كامل على دراسات التنقيب ، عن اكتشاف قرابة 15 حقلاً للنفط الخام في 10 ولايات . وأكدت منح مؤسسة البترول التركية (TPAO) تراخيص استكمال إجراءات استخراج البترول من هذه المناطق. وسنسرد لكم في هذا الفيديو الحصري لمتابعي ترك تيوب هذه المناطق بالتفصيل.

أولى هذه الولايات هي ولاية مانيسا حيث تم اكتشاف بئرين للنفط ، وتم منح رخصة التنقيب عن النفط لمدة 5 سنوات على مساحة 15،154 هكتار في الولاية.

أيضا تم منح مؤسسة البترول التركية تراخيص للقيام بأنشطة التنقيب عن النفط في ولاية أضنة بعد اكتشاف بئري جوكوروفا 1 وجوكوروفا 2. والتي أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان أن احتياطات النفط في هذين البئرين تبلغ قيمتها مليار دولار.

وقال أردوغان “وجدنا نفطا عالي الجودة في بئرين في أضنة حيث إننا مستمرون في التنقيب عن النفط في بئرين أحدهما على عمق 425 مترا والآخر على عمق 358 مترا، وتقدر القيمة الاحتياطية للنفط بقيمة اقتصادية تبلغ 1 مليار دولار ، ويتابع الرئيس أردوغان أعطينا تعليمات لحفر 8 آبار جديدة في نفس الحقل بإجمالي 10.

ستقوم شركة البترول التركية (TPAO) بالبحث عن النفط عن طريق حفر بئر نفط كاراباخ -2 في منطقة كورتالان في ولاية سيرت. سيتم استخدام تقنية الحفر الدوراني في إطار عمل الحفر.

أيضا تم منح رخصة التنقيب عن النفط لشركة TPAO لمدة 5 سنوات على مساحة 12 ألف و 62 هكتار على أرض في مقاطعتي ماردين وشرناق بعد اكتشاف آبار للنفط فيها.

بالإضافة إلى ذلك ، تم منح رخصة التنقيب عن النفط لمدة 5 سنوات لحقل بترول مساحته 30.153 هكتارًا في ولاية نفشهير.

كما تقرر تمديد رخصة التنقيب عن النفط لشركة TPAO في سيرت وباتمان وماردين بمساحة 15.297 هكتارًا حتى 11 يوليو 2024.

كما أعلنت مؤسسة البترول التركية اكتشاف بئر جديد للنفط على عمق 3100 متر، بعد 88 عامًا في منطقة Basbirin ، إحدى ضواحي ماردين بمنطقة ميديات.

وتستمر البشريات حيث سيجري البدء بأعمال الحفر في بئر Başköy-1 باستخدام تقنية الحفر الدوراني.

كما تقرر منح رخصة التنقيب عن النفط لمدة خمس سنوات للحقول التي تبلغ مساحتها 5 آلاف 549 هكتار والتي تم اكتشافها في ولاية جناق قلعة ، وكذلك الآبار التي تم اكتشافها في ولاية تكيرداغ على مساحة 14 ألف و 454 هكتار. و أخيرا ستبدأ أعمال الحفر في الآبار التي اكتشفت في ولاية هكاري على مساحة 22 ألف و 212 هكتار.

ملاحظة بسيطة وأعلم أنكم متابعون أذكياء لو لاحظنا أغلب الآبار المكتشفة موجودة في الولايات التركية الجنوبية الشرقية مثل ماردين وأضنة وهكاري وديار بكر وغيرها، وهذه المناطق تكثر فيها العمليات الأمنية ضد التنظيمات الإرهابية مثل بي كا كا ويي بي جي ، عرفتم الآن لماذا تسعى الدول الغربية بدءا من الولايات المتحدة وانتهاء بالسويد وفنلندا لإحداث بلبلة أمنية لتركيا في هذه المناطق لأنهم يعلمون أن المستقبل لهذه الولايات والدليل اكتشافات النفط الحالية ، فتخيلو لو أن تركيا لم تكافح هذه التنظيمات الانفصالية ولو أنهم نجحوا في السيطرة على هذه الولايات وضرب هيبة تركيا ، لكانت كل هذه الكنوز النفطية والتي هي ليست إلا قطرة من غيث ، تحت سيطرة الإرهابيين ، ولكن ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.