بريطانيا تقررر إلغاء شرط الفيزا على مواطني عدة دول عربية

28 يونيو 2022آخر تحديث :
فيزا إلى بريطانيا
فيزا إلى بريطانيا

بريطانيا تقررر إلغاء شرط الفيزا على مواطني عدة دول عربية

أعلنت المملكة المتحدة، الإثنين، أنها ستلغي اشتراطات التأشيرة لجميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، على أن يتم استبدالها بإجراءات جديدة لتيسير عملية السفر خلال عام 2023.

وأكد منصور عبد الله خلفان بالهول سفير الإمارات لدى المملكة المتحدة، أن الإمارات العربية المتحدة ستكون من أوائل الدول التي تخضع لبرنامج ETA، ولن يحتاج المواطنون الإماراتيون إلى تأشيرة لزيارة المملكة المتحدة اعتبارًا من عام 2023.

وستلغي المملكة المتحدة اشتراطات التأشيرة لجميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الراغبين في السفر إلى بريطانيا خلال 2023، وسيتم تنفيذ هذا الإجراء خلال ذات العام.

وبحسب صحيفة القبس الكويتية، فإنه سيتم استبدال التأشيرة بتصريح سفر بحيث يقوم المسافر الراغب في السفر إلى بريطانيا بملء بياناته من خلال تطبيق، وسيتم الرد على الطلب خلال دقائق.

ونوهت الصحيفة إلى أن التصريح سيكون ساري المفعول لمدة ممتدة ومتعدد السفر أيضاً للزيارات قصيرة المدى، والتي تقل عن 180 يوماً لدواعي السياحة وبعض الأنشطة التجارية.

المصدر: صحيفة البيان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.