وزير الداخلية التركي: أوميت أوزداغ فقد عقله ولن نسمح له بفعل ما يفكر به

27 يونيو 2022آخر تحديث :
وزير الداخلية سليمان صويلو وأوميت أوزداغ
وزير الداخلية سليمان صويلو وأوميت أوزداغ

وزير الداخلية التركي: أوميت أوزداغ فقد عقله ولن نسمح له بفعل ما يفكر به

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

أدلى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو بتصريح هام، رد فيه على ادعاءات أوميت أوزداغ التي ظهر بها مؤخرا بخصوص توافد السوريين بسهولة من سورية لتركيا عبر الحدود .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة هبرلار، كان قد زعم أوزداغ بأنه سيتوجه لمدينة الريحانية ويزرع أول لغم هناك لمنع توافد السوريين، و كما ذكر الوزير صويلو في تصريحه ردا على كلام اوزداغ: أوميت، أنت مجنون، و قد فقدت عقلك بالتأكيد، ماذا تحاول أن تفعل، من هو الذي سيذهب ويزرع اللغم على الحدود، وهل تظن أننا سنسمح لك بدخول منطقة الحدود أصلا .

وفي سياق متصل، شارك المعارض أوميت أوزداغ المعروف بعدائيته تجاه اللاجئين على وجه العموم والسوريين على وجه الخصوص، تغريدة جديدة على صفحته في تويتر، كشف فيها عن خطة جديدة يعتزم القيام بها لمنع مجيء السوريين

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، ادعى أوزداغ بأنه سيمنع قدوم السوريين الذين يتوافدون عبر الحدود السورية عن طريق زرع الألغام، وسيتوجه غدا لمدينة الريحانية في هاتاي لزرع أول لغم هناك من أجل منع عبور السوريين .

كما ادعى أوزداغ، بأنه سيستكمل مشروع الألغام عند فوزه بالأنتخابات و وصوله للسلطة، مع العلم بأنه حزبه خارج قائمة الأحزاب التي ستشارك بالإنتخابات القادمة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.