بصفة الشرطة… القبض على مواطن تركي احتـ.ـال على المواطنين والسياح بولايات مختلفة

25 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 25 يونيو 2022 - 4:17 مساءً
بصفة الشرطة… القبض على مواطن تركي احتـ.ـال على المواطنين والسياح بولايات مختلفة

بصفة الشرطة… القبض على مواطن تركي احتـ.ـال على المواطنين والسياح بولايات مختلفة

تركيا بالعربي – ترجمة وتحرير: عبادة كنجو

أقدم مواطن تركي على تنفيذ أعمال الاحـ .ـتيال على المواطنين والسياح في ولاية اسبرطة من خلال تقديم نفسه كـ شرطي وانتحال صفة الأمن.

وذكرت مصادر إعلام تركية حسبما ترجمت تركيا بالعربي، أن “مواطن تركي احـ .ـتال على المواطنين وبعض السياح من خلال تقديم نفسه على أنه شرطي ويقوم بدور صفة أمنية، حيث قام شخص من أحد الضـ .ـحايا بإبلاغ المركز الأمني بعدما قام بسـ .ـرقة حقيبته المليئة بالأموال والتي تقدر بمبلغ 600 ألف ليرة تركية”.

وقامت قوات الأمن بعد تلقيها البلاغ بفحص تحركاته لمدة 36 ساعة على 47 كاميرا أمنية في أماكن العمل والأزرقة والشوارع، حيث تبين أنه ذهب أولاً إلى شانلي أورفا ثم إلى أنطاليا من خلال حافلة النقل العام.

وتمكنت فرق الأمن من تحديد شخصيته وإلقاء القبض عليه بتنفيذ عملية أمنية في مكان تواجده، كما أحالته الى المحكمة بعد الأخذ بإفادته في المركز الأمني.

وخلال الشهرين الماضيين شدد قوات الأمن التركي في اسطنبول عملياتها، حيث قامت باعتقال 33 مشتبهاً في عملية احـ .ـتيال إلكتروني خلال الشهر الماضي، وتواصل أعمال لتقليص نطاق أعمال الاحـ .ـتيال والنصب بشتّى الطرق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.