مروحيات إخماد الحرائق تفضح أكاذيب كليجدار أوغلو على الهواء مباشرةً

24 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 24 يونيو 2022 - 6:44 مساءً
مروحيات إخماد الحرائق تفضح أكاذيب كليجدار أوغلو على الهواء مباشرةً

مروحيات إخماد الحرائق تفضح أكاذيب كليجدار أوغلو على الهواء مباشرةً

تركيا بالعربي – متابعات

كمال كليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض يتعرض لموقف محرج أثناء زيارته لمنطقة الحرائق في قضاء مرمريس بولاية موغلا التركية، حيث أطلق كليجدار تصريحات على الهواء تفيد أنه لا يوجد مروحيات في تركيا لإخماد الحرائق. وفي الوقت الذي يطلق فيه تصريحاته، كانت أصوات المروحيات تُسمع في المكان وهي تقوم بواجبها، ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي الحادثة بأن مروحيات إخماد الحريق فضحت أكاذيب كليجدار أوغلو على الهواء مباشرةً.

تدخلت عشرات المروحيات والطائرات في إخماد حرائق الغابات في قضاء مرمريس بولاية موغلا التركية، كما تواصل فرق الإطفاء التركية مكافحة الحرائق مكثفة جهودها للسيطرة عليها.

وشاركت في عملية إخماد الحرائق 27 مروحية و14 طائرة ، بجانب العديد من المركبات التابعة لمديرية الغابات، وإدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”.

المروحيات فضحت أكاذيبه

وفي سياق متصل، زار كمال كليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض منطقة الحرائق مع وفد مرافق له، وأطلق تصريحات على الهواء مباشرة قائلًا: أعطونا السلطة وسنقوم بالواجب وننهيه، سنقوم بحملة تبرعات ونجلب الهيلكوبترات والطائرات الليلية لهذا المكان ونخمد الحرائق”.

وادعى كليجدار أوغلو أنه لا يوجد مروحيات في تركيا لإخماد الحرائق، وفي الوقت الذي يطلق فيه تصريحاته، كانت أصوات المروحيات تُسمع في المكان وهي تقوم بواجبها بإخماد الحرائق.

وانتشرت تصريحات كليجدار أوغلو على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرض لانتقادات شديدة بسبب افتراءاته وأكاذيبه المستمرة، ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الحادثة بأن مروحيات إخماد الحريق فضحت أكاذيب كليجدار أوغلو على الهواء مباشرةً.

وفي الوقت الذي أدلى فيه كليجدار أوغلو تصريحاته، كان هناك 14 طائرة و 27 مروحية تقوم بواجبها لإخماد الحريق وسجلت حوالي 1191 طلعة جوية في ذلك اليوم. كما أطلقت 3369 طنًا من الماء على مكان النيران، وشاركت الطائرات التابعة لقيادة الدرك والقوات البرية أيضًا في إخماد الحرائق.

وتواصل فرق الإطفاء عملها دون دون انقطاع، ووفقًا للبيانات الواردة حتى الساعة 17:00عصرًا ، ارتفع عدد الطائرات المشاركة في إخماد الحرائق إلى 57 طائرة، ومن بينها 45 مروحية.

فيديو متداول يرصد لحظة اشتراك طياري قوات الدرك التركي في إخماد الحرائق التي اندلعت منذ 3 أيام في منطقة ‘مرمريس’ بولاية ‘موغلا’ التركية.

وفي سياق متصل، أصدرت وزارة الدفاع التركية بيانًا أفادت فيه أن مروحية “سي اتش-47 شينوك” شاركت في إخماد الحرائق ، بالإضافة لطائرات هليكوبتر تابعة للقوات البرية ، وطائراتنا من طراز “إس 70” و “أ.س-532”.

وثقت عدسات الكاميرات مقطع فيديو يرصد مروحية ‘CH-47’ التي تُعد أكبر مروحية لإخماد الحرائق في تركيا، إذ يمكنها حمل 10 أطنان من المياه، وكان لهاد دور كبير في إخماد الحرائق التي اندلعت في منطقة ‘مرمريس’ التابعة لولاية ‘موغلا’ التركية.

إجلاء 103 أسر و247 فردا من المنازل

من جهة أخرى، أعلن وزير الزراعة والغابات التركي وحيد كيريشجي عن إجلاء مئات الأشخاص من المناطق المجاورة للحريق الذي اندلع في مناطق حرجية قرب مدينة مرمريس بولاية موغلا جنوب غربي البلاد.

وأضاف: “تم إجلاء 103 أسر و247 فردا من المنازل وأماكن العمل القريبة من الحريق لكيلا يتضرروا”.

وثقت عدسات الكاميرات مقطع فيديو يرصد الجهود المكثفة التي تقوم بها فرق الإنقاذ لإخماد الحرائق المندلعة في غابات منطقة ‘مرمريس’ التابعة لولاية ‘موغلا’ التركية، حيث يتم استخدام 27 مروحية و14 طائرة و253 سيارة إطفاء و26 صهريج مياه و598 آلية في عمليات الإخماد التي يشارك فيها ألفين و604 عمال

من جهة أخرى، أفاد الوزير كيريشتشي، الجمعة، وصول 3 مروحيات قطرية للمشاركة في إخماد حرائق مستمرة بولاية موغلا (غرب) منذ الثلاثاء، موضحًا أن نطاق الحرائق تراجع إلى حد كبير، وأنه يتوجب متابعة أعمال الإطفاء الجمعة للبت في شأن السيطرة عليها.

وأكد أن رجال الإطفاء يبذلون جهودا كبيرة للسيطرة على الحرائق المندلعة في غابات بمدينة مرمريس التابعة لولاية موغلا، واقتصار أعمال الإطفاء برا مع حلول اليل واستئنافها بدعم مروحيات الإطفاء مع شروق الشمس.

وأشار إلى أن 453 سيارة إطفاء، و61 مروحية، و13 طائرة شاركوا في إخماد الحرائق.

وأعلن وصول 3 مروحيات من قطر للمشاركة في أعمال مكافحة الحرائق، مع مواصلة طائرة برمانية أذربيجانية دعم جهود الإطفاء.

المصدر: يني شفق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.