أوامر روسية لبشار الأسد

24 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 24 يونيو 2022 - 6:07 مساءً
أوامر روسية لبشار الأسد

أوامر روسية لبشار الأسد

أصدرت روسيا أوامرها لبشار أسد بعدم المشاركة في مسار جنيف لإيجاد مخرج سياسي للوضع في سوريا، بل تجاوزت ذلك للتهديد بعدم الموافقة على قرار آلية إيصال المساعدات إلى شمال سوريا للضغط على الدول الغربية للرضوخ لمطالبها بما يتعلق بحربها الخاسرة أوكرانيا بشكل واضح وسافر.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط في تقرير لها بعنوان “روسيا وسوريا و(البركان الأوكراني)” هناك تطوران جديدان يخصان سوريا، يكشفان مرة جديدة مدى تأثرها بالحرب الروسية في أوكرانيا، إلا أن الأمر المحزن وفق ما صورته الصحيفة هو أن تقايض روسيا قوت وحياة المدنيين في شمال سوريا عبر البوابة الإنسانية، مقابل حرب الاستنزاف التي تخوضها في أوكرانيا منذ أشهر.

وقالت الصحيفة إنه يوجد حالياً تطوران اثنان: الأول، هو أن موسكو أبلغت دمشق بعدم المشاركة في اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف تحت قبة الأمم المتحدة، والآخر، إبلاغ روسيا الأطراف الغربية أنها لن تمدد القرار الدولي الخاص بإيصال المساعدات عبر الحدود لدى انتهاء مدته في 10 من الشهر المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.