مسيرة “أقنجي بي” التركية تسجل رقما جديدا.. هذه أبرز صفاتها

23 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 23 يونيو 2022 - 8:01 مساءً
OBK
أخبار تركياصنع في تركيا
مسيرة أقنجي تيها
مسيرة أقنجي تيها

مسيرة “أقنجي بي” التركية تسجل رقما جديدا.. هذه أبرز صفاتها

تركيا بالعربي – متابعات

سجلت المسيّرة التركية “أقنجي بي” (AKINCI B)، رقما قياسيا محليا جديدا، حيث نجحت في التحليق على علو 45 ألفا و118 قدما.

وبحسب الشركة التركية “بايكار”، المطورة للمسيرة في بيان الأربعاء، فإن “أقينجي بي” المزودة بمحركين تبلغ قدرة كل منهما 750 حصانا، سجلت للمرة الثالثة الرقم الأعلى في الارتفاع بطائرة محلية.

وأوضحت أن المسيرة نجحت في الوصول إلى علو 45 ألفا و118 قدما (13 ألفا و716 مترا)، بطلعة استغرقت 20 ساعة و23 دقيقة، قطعت خلالها مسافة 6 آلاف و406 كيلومترات.

وخلال شهر آذار/ مارس الماضي، أعلن المدير التقني لشركة بايكار التركية للصناعات الدفاعية، سلجوق بيرقدار، عن تحطيم مسيرة “أقنجي بي” رقما قياسيا جديدا في الارتفاع، بتحليقها على علو 40 ألفا و100 قدم.

ويجري تطوير النموذج “B” من مسيرة “بيرقدار أقنجي” في إطار المشروع الذي تقوده هيئة الصناعات الدفاعية التابعة لرئاسة الجمهورية التركية.

ومطلع آذار/ مارس الفائت، أعلنت شركة “بايكار” التركية نجاح أول تحليق للنموذج الحديث من الطائرة المُسيرة الهجومية، حيث إن من المنتظر أن يكون النموذج الأقوى وصاحب القدرات القتالية الأعلى في العالم بين الطائرات المندرجة ضمن فئته، بحسب مسؤولي الشركة.

وتوازيا مع ذلك، أعلنت شركة “بايكار” التركية، الأسبوع الماضي، عن نجاح أول اختبار لإطلاق النار تم إجراؤه على البحر الأسود قبالة سواحل سينوب لطائرة “بيرقدار أقنجي تيها” المسيرة الهجومية المطورة بإمكانيات تركية محلية.

وأصابت ذخيرة المُسيرة التي تزن 340 رطلا هدفا على بعد 30 كيلومترا بدقة عالية بمجموعة توجيه مجنحة، وذلك في إطار مشروع التطوير الذي تنفذه رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية.

وفي وقت سابق، تصدرت شركة “بايكار” قائمة الشركات التركية المختصة بصناعات الدفاع والطيران الأكثر تصديرا لمنتجاتها، بحسب القائمة التي نشرها مجلس المصدرين الأتراك.

وتواصل بايكار رفع دخلها عبر العقود التي توقعها، بعد أن جذبت أنظار المهتمين في العالم خلال السنوات الأخيرة بمسيرتيها “بيرقدار تي بي 2″ و”بيرقدار أقنجي”.

وأوضحت أن بايكار الشركة التركية الأولى في صناعات الدفاع والطيران من حيث التصدير، وبلغت صادراتها من الطائرات المسيرة المسلحة العام المنصرم 664 مليون دولار.

ووقعت الشركة التي بدأت بتصدير أول مسيرة محلية عام 2012، عقودا مع 21 دولة لبيع طائرات “بيرقدار تي بي 2”.

ويتواصل إنتاج “بيرقدار تي بي 2” بشكل مكثف، حيث إنها تعد المسيرة التي تم تصديرها إلى أكبر عدد من الدول.

ووقعت “بايكار” مؤخرا عقودا لتصدير “بيرقدار أقنجي” إلى 3 دول وتتواصل المحادثات مع دول أخرى بهدف توسيع نطاق التصدير.

المصدر: عربي21

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.