مساعدات مالية جديدة 1100 ليرة تركي وصلت للسوريين وطريقة التحقق

23 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 23 يونيو 2022 - 10:52 صباحًا
PTT
PTT

مساعدات مالية جديدة 1100 ليرة تركي وصلت للسوريين وطريقة التحقق

أرسلت المنظمة الدولة للهجرة في تركيا خلال الساعات الماضية، رسائل نصية لآلاف العائلات السورية، تُعلمهم بوصول مبلغ مساعدة مالي بقيمة 1100 ليرة تركية.

عائلة سورية في اسطنبول قالت لموقع تركيا بالعربي أن رسالة نصية وصلتهم بوصول مساعدة مالية من المنظمة الدولية للهجرة IOM .

وجاء في نصّ الرسالة النصية، ما يلي: في نطاق مشروع المنظمة الدولية للهجرة تم إيداع مساعدة مالية قيمتها 1100 ليرة تركية باسمك.

يجب عليكم تحميل تطبيق اي دولت للتحقق من المساعدة المالية أنقر هنا

وأوضحت رسالة الهجرة أنه يمكن لمستفيد استلام بطاقة الـ PTT الخاصة بالمساعدة من أقرب مركز بريدي PTT عن طريق إبراز بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” الخاصة بالمستفيد.

وأشارت منظمة الهجرة الدولية “Iom” إلى أنّ المستفيدين من المبالغ المالية ممن وصلتهم الرسالة، عليهم التوجّه لأقرب ماكينة صراف آلي أو فرع PTT لاستلام المبلغ فوراً.

وطالبت منظمة الهجرة الدولية، فرع تركيا، جميع أرباب الأسر بضرورة التحقق من المعلومات وذلك عبر رابط التحقق الذي أعلن عنه مركز البريد التركي للتأكّد من وصول المساعدات المالية.

وفي وقت سابق، أطلقت مديرية البريد التركية “PTT” رابطاً يتيح للأفراد معرفة ما إذا كانت الدفعات المالية قد وصلت باسمهم أم لا، وذلك عبر تطبيق البوابة الإلكترونية الحكومية  E-DEVLET.

في السياق، أوضح أحمد نبهان، المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا أن “المديرية العامة للبريد PTT، أطلقت رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة 1100 ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

وقال “نبهان” إنه “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز PTT الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع الحكومة الإلكترونية”.

f7800636 7903 49de 8c93 768922a9ef97 986x1024 1 - تركيا بالعربي

يشار إلى أنه يعيش في تركيا ما لا يقلّ عن 3.6 مليون سوريّ معظمهم بصفة لجوء مؤقت، ويحصل الكثير منهم على مساعدات مالية شهرية، وأخرى سنوية.

للتحقق من وصول المساعدات باسمائك: (اضغط هنا)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)