الهجرة التركية: إجراء جديد بشأن الإقامات وحملة قريبة للتحقق من عناوين حامليها

23 يونيو 2022آخر تحديث :
الهجرة التركية: إجراء جديد بشأن الإقامات وحملة قريبة للتحقق من عناوين حامليها

الهجرة التركية: إجراء جديد بشأن الإقامات وحملة قريبة للتحقق من عناوين حامليها

تركيا بالعربي – متابعات

أكدت رئاسة الهجرة التركية في لقائها مع اللجنة السورية التركية المشتركة أن تجديد الإقامات للسوريين “مستمر بشكل طبيعي ضمن القوانين والضوابط الخاصة بعملية التجديد”.

وبحسب تصريح صحفي للجنة السورية التركية المشتركة لتلفزيون سوريا، فإن اللجنة بحثت مع رئاسة الهجرة التركية مسألة عدم تجديد إقامات بعض السوريين المقيمين في تركيا، حيث أكدت “الهجرة التركية” عدم وجود قرار بإلغاء الإقامات الخاصة بالسوريين.

وأوضحت “الهجرة التركية” أن قبول طلبات جديدة للحصول على الإقامة السياحية (لأول مرة) متوقف منذ شباط 2022.

وشددت على ضرورة التحديث المستمر لمعلومات الإقامة بجميع أنواعها والحفاظ على معلومات حالة الإقامة عند رئاسة الهجرة التركية.

وكشفت رئاسة الهجرة التركية عن عزمها إطلاق حملة للتحقق من العناوين والمعلومات لحاملي الإقامة التركية سوف تبدأ خلال وقت قريب، وذلك على غرار الحملة التي أطلقتها وزارة الداخلية مطلع كانون الأول الماضي للتحقق من عناوين سكن حاملي بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك).

واعتباراً من مطلع كانون الأول الماضي، راجعت فرق الشرطة عناوين السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة في الولايات التركية. وبحسب وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، فإن “71.07 في المئة من السوريين تم التحقق من صحة عناوينهم المعطاة. 280 ألفاً أخبرونا أنهم يريدون تحديث عناوينهم، وهم يشكلون 10 في المئة، أي 80 في المئة تم التحقق من وجودهم ضمن العناوين”.

وتحدث عدد من السوريين لموقع تلفزيون سوريا عن تجربتهم في الفترة الأخيرة للتقديم على الإقامة في تركيا، والذين رفضت طلباتهم وفق المادة 32 من قانون الأجانب التركي.

وأوضحت إدارة الهجرة التركية، عبر موقعها الرسمي، أن أسباب رفض أو إلغاء أو عدم تمديد رخصة الإقامة القصيرة المدة يرتبط بـ”عدم تلبية إحدى أو بعض الشروط المطلوبة من أجل الإقامة القصيرة المدة، أو زوال شرط من هذه الشروط”.

ورصد موقع تلفزيون سوريا منشورات على مجموعات في فيس بوك للسوريين في تركيا، يتحدث أصحابها عن تجاربهم في تجديد الإقامة السياحية، والتي يتم رفضها أو تجديدها لمدة 3 أشهر أو 6 أشهر، على الرغم من وجودهم في تركيا منذ سنوات بصفتهم حاملين للإقامة السياحية.

المصدر: تلفزيون سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.