أسعار التذاكر تشتعل… ضغط هائل من السعوديين على حجوزات السفر لتركيا

23 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 23 يونيو 2022 - 8:02 مساءً
أسعار التذاكر تشتعل… ضغط هائل من السعوديين على حجوزات السفر لتركيا

أسعار التذاكر تشتعل… ضغط هائل من السعوديين على حجوزات السفر لتركيا

تركيا بالعربي- متابعات

شهدت أسعار تذاكر السفر إلى تركيا بشكل كبير مع دخول فصل الصيف وقرب عيد الأضحى المبارك وبالتزامن مع قرار وزارة الداخلية السعودية برفع تعليق سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى الجمهورية التركية.

وقال خالد الهواري مدير شركة A&J TOURIZM التركية، إن أسعار تذاكر السفر إلى اسطنبول ارتفعت بشكل كبير بسبب الضغط الكبير من السعوديين على الحجوزات.

ونصح الهواري في تصريح لـ”اقتصاد تركيا” المواطنين السعوديين بإجراء حجوزات إلى مدن تركية أخرى بسبب الضغط الكبير على اسطنبول، ومنها يمكن إتمام حجوزات داخلية إلى اسطنبول.

ولفت إلى أن أسعار الفنادق في مدينة اسطنبول التي تشهد إقبالاً كبيراً لا زالت في الوضع الطبيعي، لكنه حذر من ارتفاع كبير خلال الفترة القادمة مع تزايد الطلبات، ناصحاً المواطنين بإجراء الحجوزات في وقت مبكر.

واتفقت تركيا والسعودية، أمس الأربعاء، على تعميق التعاون بينهما في كافة المجالات، وفي طليعتها السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية.

جاء ذلك في بيان مشترك صادر عقب لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في العاصمة أنقرة، بحسب دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

وشدد الطرفان على أهمية التعاون بمجال السياحة وتطوير حركتها بين البلدين.

وأكّدا أهمية التعاون في المجال السياحي وتنمية الحركة السياحية بين البلدين، واستكشاف ما تزخر به كل بلد من مقومات سياحية، وتعزيز العمل المشترك بما يعود بالنفع على القطاع السياحي وتنميته حسب الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.