بعد إيقافها لمدة 7 سنوات.. استأنف خدمة قطارات أماسيا – سامسون

22 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 22 يونيو 2022 - 1:07 مساءً
بعد إيقافها لمدة 7 سنوات.. استأنف خدمة قطارات أماسيا – سامسون

بعد إيقافها لمدة 7 سنوات.. استأنف خدمة قطارات أماسيا – سامسون

تركيا بالعربي-لمى الحلو

قالت مصادر اعلام تركية، ان قطارات أماسيا – سامسون التي توقفت قبل 7 سنوات من قبل وزارة النقل والبنية التحتية بسبب أعمال تحسين الطرق، بدأت في العمل مرة أخرى.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإن محافظ أماسيا مصطفى ماساتلي، ورئيس بلدية أماسيا محمد ساري ، والمدير العام للنقل في TCDD حسن بيزوك ، ورئيس إقليم حزب العدالة والتنمية أكرم توتو ، ومسؤولون آخرون ومواطنون حضروا حفل الافتتاح الذي أقيم في محطة قطار أماسيا .

و صرح حسن بيزوك، المدير العام للنقل في TCDD، بأنهم سعداء بإعادة تشغيل القطار الإقليمي بين Samsun-Amasya و Amasya-Havza ، والتي تم تحديثها بين Sivas و Samsun، مع 200 ألف مسافر سنويًا.

وقال محافظ اماسيا:”الناس سيستفيدون أيضًا من الراحة والجوانب الاقتصادية للسكك الحديدية بفضل الرحلات الاستكشافية، “سيكون هناك تنقل بشري بين أماسيا وسامسون.

 أود أن أشكر وزير البنية التحتية لدينا، وإدارة السكك الحديدية الحكومية ونوابنا ، ونأمل أن تكون الرحلات الجوية الجديدة مفيدة لأماسيا ومنطقتنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.