القبض على سوري في النمسا بتهمة خطيرة وأيضاً التحايل على السوسيال

20 يونيو 2022آخر تحديث :
الشرطة النمساوية
الشرطة النمساوية

القبض على سوري في النمسا بتهمة خطيرة وأيضاً التحايل على السوسيال

أعلنت السلطات النمساوية القبض على لاجئ سوري بتهمة التحايل على نظام المساعدات الاجتماعية (السوسيال) وتهريب الممنوعات.

وقالت صحيفة (Kronen) النمساوية إن “اللاجئ السوري تظاهر لمدة أربع سنوات بأنه لاجئ مفلس وحصل على مساعدات مادية ومزايا بقيمة 25 ألف يورو، قدمتها له هيئة الضمان الاجتماعي التي توفر الاحتياجات الأساسية، والحد الأدنى من الدخل للاجئين”.

وبحسب وزارة الداخلية في النمسا “تبين أن الشاب السوري البالغ من العمر 35 عاماً يمتلك قطعة أرض في بلاده تبلغ قيمتها 120 ألف يورو، ويحقق مرابح طائلة من مزرعة الزيتون خاصته، ويقال إنه حصل على مبلغ 25 ألف يورو من محصول الزيتون أرسلها له أحد أصدقائه نقداً إلى النمسا”.

سجن بتهمة تهريب الممنوعات

ونقلت الصحيفة عن وزارة الداخلية أن “الرجل محتجز حالياً في سجن مدينة إنسبروك في ولاية تيرول غربي البلاد، بتهمة تهريب الممنوعات”.

مضيفةً أنه “باع مواد مخدرة (كوكائين) مرتين لمواطنين أتراك، واحتفظ بنحو عشر غرامات منها لاستخدامه الخاص”.

وقبضت الشرطة على الشاب السوري على خلفية التحقيقات التي أجرتها فرقة العمل المعنية بالاحتيال على (هيئة الضمان الاجتماعي) “السوسيال. حيث قبض المحققون في العام السابق وحده على 4346 مشتبهاً به. وفق ما أوضح وزير الداخلية جيرهارد كارنر.

سوري يحتال على تاجر ممنوعات في النمسا

وقبل أيام دانت المحكمة الإقليمية في مدينة فيلدكيرخ بولاية فورارلبرغ غربي النمسا، لاجئا سوريا (17 عاماً) وصديقته الروسية (19 عاماً) بغرامات مالية بتهمة الاحتيال على تاجر ممنوعات في إحدى محطات القطار.

وذكرت صحيفة (Kronen) أن “المتهمين تعرفا إلى تاجر المخدرات عن طريق تطبيق (سناب شات)، وطلبا منه مادة مخدرة (ماريغوانا) بقيمة 100 يورو، واتفقا معه أن يكون التسليم في محطة القطار (ألتاش)، وعندما سلمهم التاجر المادة وطلب النقود المتفق عليها، ضربه الشاب السوري على وجهه بدل أن يدفع له، وبعد أن هرب الاثنان قبض عليهما بعد تتبعهما بوساطة تسجيلات كاميرات المراقبة”.

الحكم بالسجن على سوري بتهمة خدش سيارات في النمسا

وفي نيسان الفائت قضت محكمة نمساوية بالسجن لمدة عام واحد مع غرامة مالية على لاجئ سوري يبلغ من العمر 35 عاماً، بعد إدانته بخدش طلاء نحو 21 سيارة في أحد أحياء فيينا بوساطة مفتاح معدني، وفق شهادة أحد السكان المحليين الذي شاهد الفعل وقام بتصويره. وفق صحيفة (Kronen).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.