أهم المناطق السياحية في تركيا

19 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 19 يونيو 2022 - 7:31 مساءً
OBK
السياحة في تركيا
أهم المناطق السياحية في تركيا

اهم المناطق السياحية في تركيا

تركيا بالعربي – متابعات

عندما تكون الإجازة أو الإجازات السنوية مكانًا مناسبًا يستدعي العديد من أرباب العائلات أو الأفراد للسياحة، هنا يفضل الإقامة لفترة قصيرة لأن هناك عوامل معينة في اختيار الموقع والعالم حول البلاد لكثير من الناس تركيا و تعتبر تكاليف السفر في تركيا وأهم السياحة في تركيا خيارًا قابلاً للتطبيق لبدء البحث عن مناطق البرنامج السياحي، وبالتالي يحدد البرنامج السياحي الذي يريد تتبع الزوار الذين زاروا تركيا خلال رحلة إلى تركيا.

تغطي تركيا 81 مقاطعة ومنطقة مختلفة، وقد يختار الزائر نشاطه الترفيهي أو يُطلب منه البقاء معًا بحرية.

المدن التركية بشكل عام تطل على أول زوار سيزبدير. المياه، لون غروب الشمس وسماء النهار، الريف والثقافة بالنسبة لتركيا، فهي من بين الأماكن التي يريدها لديها الكثير من الزوار وهي من أهم مناطق تركيا السياحية. الأسواق الشعبية تناسب الجميع من المنتجات التركية والملابس الفريدة، وكلها كمية مناسبة مقارنة بالسياح. يمكن الحصول على المعالم السياحية الأخرى من معالم العالم الأخرى بالمال، وتتميز تركيا بمناخها الرائع ومناظرها الخلابة. أربعة مواسم.

سياحة في اسطنبول

اسطنبول هي أهم مدينة في تركيا للسياح لاحتوائها على مجموعة من المناطق السياحية. تعتبر واحدة من أكثر المدن ترحيباً في العالم. يمكن للمرء أن يرى الزوار القادمين إلى شارع اسطنبول للفنون والسياح من مدينة اسطنبول العثمانية القديمة مقارنة بالمدن الأخرى حيث يمكن حجز غرفة فندقية، لتصنيف الفنادق والخدمات بين 40 دولارًا، ومقابل 200 دولار، تقدم المطاعم التركية للزوار عدة خيارات بأسعار معتدلة. الأسعار، حيث 5 دولارات للوجبة قد تكون كافية. خاصة في مطعم في اسطنبول ومن اهم المناطق السياحية في تركيا واسطنبول

متحف الآثار وهو متحف شُيِّد عام 1891 ويحتوي على أكثر من مليون قطعة أثرية مختلفة تعود إلى العهد العثماني.

قصر السلطان يشار إلى قصر تولماباغ بالقصر، بين 1856-1922 كان المركز الإداري السابق للإمبراطورية العثمانية ويعتبر بشكل عام جزءًا مهمًا من برنامج السياحة في تركيا.

جامع السليمانية يتألف جامع السلطان سليمان العظيم الذي يتميز بهندسته المعمارية الرائعة من أقسام متعددة يمكن للسائح زيارتها.

جزيرة الأميرات هي مجموعة جزر تقع في بحر مرمرة وتتميز بمناظرها الجميلة والخلابة، وتتميز بصغر حجمها الذي لا يتجاوز 16 كيلومترًا مربعًا.

قصر توبكابي كان من أكبر القصور في اسطنبول ومقر إقامة السلطان في الدولة العثمانية لمدة 4 قرون.

الجامع الأزرق وهو جامع السلطان أحمد، ويرجع تاريخه إلى السلطان أحمد الأول في أوائل القرن السادس عشر.

سياحة في طرابزون

تقع مدينة طرابزون في تركيا شمال شرق المدينة ومن أشهر مناطق الجذب السياحي في المنطقة وهي أهم الأماكن السياحية في المنطقة. تشتهر مدينة طرابزون بطابعها الريفي وتقع على ساحل البحر الأسود.

تشتهر مدينة طرابزون بمناظرها الطبيعية وهي بحيرة بين البحر والجبال دائمة الخضرة، وتعتبر المناطق التالية من أهم مناطق الجذب السياحي في طرابزون

قلعة طرابزون قلعة طرابزون، التي بنيت في العصر البيزنطي، تطل على ساحل البحر الأسود في شمال شرق تركيا، ويمكن للزوار الاستمتاع بمنظر الأحجار القديمة.

بحيرة أوزنجول البحيرة التي تقع في قرية أوزنجول جنوب شرق طرابزون، هي أشهر رموز طرابزون من حيث المناظر الخلابة حيث تحيط بها الجبال الخضراء في كل مكان.

متحف طرابزون تأسس عام 1913 متحف طرابزون الذي يحتوي على قطع أثرية تعود للعصر البيزنطي.

متحف آيا صوفيا كانت كنيسة يونانية أرثوذكسية قديمة يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، وتحولت فيما بعد إلى متحف أثري يرحب بالزوار من جميع أنحاء العالم.

السياحة في ازمير

تعتبر إزمير ثالث أكبر مدينة بعد اسطنبول والعاصمة أنقرة ومطار إزمير تركيا من حيث الكثافة السكانية، مباني مهمة لزيارة واحدة من أهم المناطق السياحية في تركيا للسياح من جميع أنحاء العالم. يمكن لزوار إزمير الاستمتاع بمناظر البحر والمناظر الطبيعية الشعبية وثقافات المدينة. أهم معالم إزمير هي

شاطئ بيرلانتا يبعد عن مركز مدينة إزمير مسافة 93 كيلو متر على شواطئ بحر إيجه ويتمتع بإطلالة رائعة.

ساحة كوناك يعود تاريخ الساحة إلى عام 1872 وهي أهم مكان حيث تحتوي على أجمل معالم إزمير.

مسجد يالي أخذ مسجد كوناك اسمه من موقعه في ساحة كوناك ويقع بجوار قصر الحاكم وبرج الساعة.

برج الساعة يعود تاريخ البرج إلى عام 1901 ويبلغ ارتفاعه 25 متراً في وسط ساحة كوناك في إزمير.

بازار قمرالت يعود تاريخ البازار إلى القرن السابع عشر، لما تتمتع به المحلات من جمال مطلق ويعتبر من أهم المناطق السياحية في تركيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.