كارثة جوية كادت أن تحدث بين طائرتين في المجال الجوي التركي

18 يونيو 2022آخر تحديث :
الخطوط الجوية البريطانية
الخطوط الجوية البريطانية

كارثة جوية كادت أن تحدث بين طائرتين في المجال الجوي التركي

أشادت الخطوط الجوية السريلانكية بطياريها لقيادتهم بأمان رحلة من لندن إلى كولومبو يوم الاثنين بعد ظهور تقارير تفيد بأن طائرة تابعة للناقل الوطني تجنبت اصطدامها في الجو برحلة تابعة للخطوط الجوية البريطانية فوق تركيا.

وقالت شركة النقل الوطنية بحسب موقع اقتصاد تركيا، إن “يقظة الطيارين ونظام الاتصالات والمراقبة الحديث على متن الطائرة أتاح مرورًا آمنًا لـ UL 504” في 13 يونيو.

وقالت الشركة في بيان: “علاوة على ذلك، أثنت الخطوط الجوية السريلانكية على الإجراءات التي اتخذها الطيارون في الوقت المناسب لتشغيل UL 504، والتي ضمنت سلامة جميع الركاب والطاقم والمعدات على متن الطائرة”.

صدر التوضيح بعد أن ذكرت تقارير إعلامية أن طائرة UL 504، التي كانت تحلق من لندن إلى كولومبو، قد تجنبت أكبر اصطداما محتملا في الجو أثناء تواجدها في المجال الجوي التركي.

وقالت التقارير إن الطائرة التي تقل 275 راكبا دخلت المجال الجوي التركي بعد مغادرتها مطار هيثرو في طريقها إلى كولومبو.

طُلب من الرحلة السريلانكية أن تصعد إلى 35 ألف قدم من 33 ألف قدم كان طاقم الطائرة يحلقون فيها.

في ذلك الوقت، اكتشفت الرحلة السريلانكية رحلة طيران تابعة للخطوط الجوية البريطانية على متنها أكثر من 250 شخصًا على بعد 15 ميلاً فقط منها تحلق على ارتفاع 35000 قدم وأبلغت مراقبة الحركة الجوية في أنقرة.

رفض الطيارون السريلانكيون الصعود على الرغم من تطهير أنقرة بالخطأ مرتين من قبل مراقبة الحركة الجوية في أنقرة.

بعد دقائق، استجابت الحركة الجوية على وجه السرعة، وأبلغت الرحلة السريلانكية بعدم الصعود حيث كانت هناك بالفعل رحلة فوق 35000 قدم، للخطوط الجوية البريطانية متجهة إلى دبي.

وذكرت صحيفة ديلي ميرور أنه إذا صعد قبطان UL إلى الارتفاع المطلوب، فستواجه رحلة UL تصادمًا في منتصف الرحلة مع رحلة الخطوط الجوية البريطانية، حيث كانت تحلق بسرعة أكبر من رحلة UL.

وأضافت أنه بعد الهبوط فى مطار باندارانايكا الدولى هنا، نزل الركاب بسلام من الرحلة مع الطاقم وتم تقديم تقرير بالحادث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.