بينهم أطفال ونساء.. توقيف سوريين في لبنان يجهزون للهجرة عبر البحر

16 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 16 يونيو 2022 - 9:53 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
بينهم أطفال ونساء.. توقيف سوريين في لبنان يجهزون للهجرة عبر البحر

بينهم أطفال ونساء.. توقيف سوريين في لبنان يجهزون للهجرة عبر البحر

تركيا بالعربي – متابعات

أعلن الجيش اللبناني اليوم الخميس توقيف لاجئين سوريين جنوبي البلاد، في أثناء تجهيزيهم للهجرة عبر البحر بطريقة “غير نظامية”.

وقال الجيش في بيان عبر معرفاته الرسمية إن “دورية من مديرية المخابرات في منطقتي (الصرفند وصيدا) أوقفت اليوم (16 من حزيران)، 34 شخصاً من الجنسية السورية (بينهم نساء وأطفال) ولبنانيان، لقيامهم بالتحضيرات اللازمة للهجرة عبر البحر إلى إحدى الدول الأوروبية بطريقة غير شرعية”.

وبين الفينة والأخرى، تعلن السلطات اللبنانية عن إحباط محاولات للهجرة غير النظامية إلى الدول الأوروبية، التي ازدادت وتيرتها مع تفاقم الأزمة الاقتصادية والسياسية في البلاد.

الخارجية اللبنانية: لم نعد قادرين على منع اللاجئين السوريين من الهجرة بحراً

وفي نيسان الفائت توفي 6 أشخاص بينهم نساء وأطفال إثر غرق مركب يقل أكثر من 84 مهاجراً غير نظامي انطلق من لبنان باتجاه قبرص، في حين أعلنت البحرية اللبنانية إنقاذ 47 فرداً، وما يزال آخرون في عداد المفقودين.

وازدادت محاولات الهجرة غير النظامية من لبنان تجاه الدول الأوروبية، وخاصة قبرص، بحثاً عن حياة أفضل في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية منذ أكثر من عامين، من جراء أسوأ أزمة اقتصادية بتاريخ البلاد.

ويعيش اللاجئون السوريون في لبنان أوضاعاً إنسانية صعبة سواء داخل المخيمات أو خارجها، ويقدّر عددهم بنحو 1.5 مليون لاجئ، ويأمل معظمهم بالخروج من لبنان بطرق قانونية عبر مفوضية شؤون اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي أو بطرق غير قانونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.