رابط حجز زيارة سوريا من غازي عنتاب

15 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 15 يونيو 2022 - 12:35 مساءً
Osman
أخبار تركيا
لاجئون سوريون في معبر باب الهوى
لاجئون سوريون في معبر باب الهوى

رابط حجز زيارة سوريا من غازي عنتاب

قال مدير الجالية السورية في ولاية غازي عنتاب الدكتور مصطفى الحسين لموقع تركيا بالعربي أن الإجازة الخاصة التي منحتها ولاية غازي عنتاب التركية للسوريين الذين يحملون بطاقة “الحماية المؤقتة” (الكيملك) الصادرة عنها ما زالت مستمرة.

جاء ذلك في سؤال وجهته تركيا بالعربي للدكتور حسين، والذي أكد بعد لقاء جديد مع مدير الهجرة في غازي عنتاب السيد محمد إرباش أن إجازات سوريا للسوريين ممن يمتلكون كملك عنتاب ما زالت مستمرة، ولكن هناك ضغط كبير عليها.

وفي وقت سابق نشرت إدارة المعبر رابط حجز إذن الدخول إلى الشمال السوري، في زيارة خاصّة – غير مرتبطة بإجازة عيدي الفطر والأضحى – يمكن التقدّم إليها مرتين في السنة، والدخول حصراً من معبر جرابلس.

وحدّدت إدارة المعبر عبر بيان نشرته، في وقتٍ سابق ، الشروطَ الواجب اتباعُها، مبيّنةً أنّه “تمَّ فتح إجازات خاصة لأصحاب بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) الصادر عن ولاية غازي عينتاب حصراً”.

وأشار بيان المعبر إلى أنّه “يحقُّ للسوريين في غازي عنتاب أخذُ الإجازة مرّتين سنوياً، شرط الالتزام بتاريخ الدخول والعودة تجنباً لإبطال الكيملك والحرمان من العودة”.

شروط التسجيل عبر رابط حجز زيارة سوريا من غازي عنتاب

وأعلنت الولاية في بيانها عن عدة شروط للراغبين بالتسجيل عبر رابط حجز زيارة سوريا من غازي عنتاب إلى المناطق المحررة في الداخل السوري (جرابلس – الباب – أعزاز – عفرين).

أن يكون الشخص لدية كملك غازي عنتاب حصراً.

حجز موعد الدخول والعودة من خلال الرابط المعلن عنه “رابط حجز زيارة سوريا من غازي عنتاب”.

اخذ موعد لكل فرد من افراد الاسرة على حدا ودفع رسم الحصول على اذن الدخول والمقدر ب 40 ليرة

تركية لكل شخص ملاحظة بالنسبة للأطفال المولودين بعد تاريخ 1/1/ 2010 تم اعفاءهم من دفع الرسم .

بالنسبة للأشخاص الذي حصلوا على الجنسية التركية ( مزدوجي الجنسية ) لا يمكنهم التقديم عبر الرابط لكن يمكنهم التقديم من هذا المقال رابط التسجيل على زيارة سوريا لحاملي الجنسية المزدوجة.

بالنسبة للحوامل يتوجب اثبات وجود الحمل من خلال تقرير طبي يشعر بمدة الحمل , وفي حال الولادة ضمن الأراضي السورية يتوجب اثبات الولادة بموجب شهادة ولادة صادرة عن الجهات الرسمية في الأراضي المحررة.

تعليمات حجز موعد إجازة سوريا من غازي عنتاب

ويجب على الأشخاص الراغبين بحجز موعد إجازة سوريا من غازي عنتاب إلى المناطق المحررة الالتزام بالتعليمات التالية:

يحق للشخص الحصول على الاذن لمرتين فقط في السنة , ويتوجب العودة الى الأراضي التركية من نفس المعبر في الموعد المحدد كي لا يتعرض الشخص لحالة ابطال الكيمليك واعتبار ذهابه الى الأراضي المحررة بمثابة العودة الطوعية.

الذهاب و الإياب عبر معبر قرقميش (جرابلس) حصراً.

عند العودة الى الأراضي التركية يتوجب ابراز وثيقة الخروج الصادرة والموقعة بختم رسمي من إدارة معبر قرقميش التركية وفي حال عدم ابراز وثيقة الخروج لن يسمح للشخص بدخول الأراضي التركية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.