القبض على زوجين حبسا ابنتيهما وعذباهما في اللاذقية

14 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 7:36 مساءً
OBK
أخبار سوريا
القبض على زوجين حبسا ابنتيهما وعذباهما في اللاذقية

القبض على زوجين حبسا ابنتيهما وعذباهما في اللاذقية

تركيا بالعربي – متابعات

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري إلقاء القبض على زوجين حبسا ابنتيهما وعذباهما ضمن منزل العائلة في مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية.

وقالت الوزارة في منشور على فيس بوك إن الأهالي في قرية “درغامو” التابعة لمدينة جبلة، أبلغوا عن إقدام شخص على حبس وتعذيب ابنتيه ضمن منزله.

وذكرت الوزارة أن دوريات حضرت إلى مكان الحادث المبلغ عنه لتجد الفتاتين “ميادة” مواليد 1988، وشقيقتها “نورا” مواليد 1987، بوضع صحي ونفسي سيئ جداً وعليهما آثار تعذيب فتم نقلهما إلى مشفى جبلة الوطني لتلقي العلاج.

وأضافت أنها أوقفت والدهما المدعو “ياسين. ق” مواليد 1963، وزوجته “غادة. ع” مواليد 1963، مشيرة إلى اعترافهما “بحبس وتعذيب الفتاتين كونهما مريضتان بمرض نفسي وعصبي ولم يعد يستطيعان تحمل الاهتمام بهما”، وفقاً لما أوردته داخلية النظام.

من جهة ثانية، أكدت الفتاتان تعرضهما للضرب والحبس من قبل والدهما وزوجته الثانية، ضمن الادعاءات التي أكدها الطبيب الشرعي بعد الكشف الطبي والقضائي على الفتاتين في المشفى، والذي لفت إلى إصابتهما بحالة ذعر ورُهـاب ومرض نفسي بسبب سوء التغذية الحاد والضرب المبرح الذي تعرضتا له.

أب يعنّف ابنته ويقيدها بالسلاسل

وفي نيسان 2021، ألقت قوات الأمن الجنائي التابعة للنظام القبض على أبٍ عنّف ابنته بشكل وحشي وقيدها بسلاسل في محافظة اللاذقية.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام، إن “قوات الأمن الجنائي” ألقت القبض على المدعو “حسام – أ” بعد إقدامه على تكبيل ابنته بالسلاسل وتعذيبها وضربها بشكل وحشي، مشيرة إلى أنّه تم العثور عليها مقيدة بالأقفال على سريرها وآثار الضرب المبرح والكدمات واضحة على جسدها، كما أنّ الأب (52 عاماً) أقدم على قص شعر ابنته بشكل جائر.

وأضافت الوزارة في منشور على فيس بوك أنّ المتهم اعترف بما نسب إليه من تهم، مدعياً بأنه قام بذلك رداً على تواصل ابنته مع أحد الشبان عبر الهاتف.

وتشهد مناطق سيطرة النظام وقوع العديد من جرائم القتل والتعنيف لأسباب متعددة في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح فيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.