الأوراق المطلوبة لتثبيت العنوان في تركيا

11 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 11 يونيو 2022 - 12:31 مساءً
Osman
أخبار تركيا
مكتب
مكتب

يطلب من حاملي بطاقة “الحماية المؤقتة”، اصطحاب عقد إيجار السكن الموقع من قبل صاحب البيت والمستأجر نفسه، إضافة إلى إحدى الفواتير (المياه، الكهرباء، الغاز).

وعند وصول المتقدم لتحديث العنوان يجب عليه إبراز الرسالة النصية المرسلة من قبل إدارة الهجرة عند حجز الموعد.

وفي حال اشتراك شخصين أو أكثر في السكن، وكانت الفواتير جميعها وعقد إيجار المنزل مسجلة باسم شخص واحد، يجب على الآخرين التوجه إلى “النوتر” وطلب تعهد يوضح بقاء الأشخاص في السكن نفسه، لتثبيت العنوان.

واعتباراً من مطلع كانون الأول الماضي، راجعت فرق الشرطة عناوين السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة في الولايات التركية.

وبحسب وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، فإن “71.07 في المئة من السوريين تم التحقق من صحة عناوينهم المعطاة. 280 ألفاً أخبرونا أنهم يريدون تحديث عناوينهم، وهم يشكلون 10 في المئة، أي 80 في المئة تم التحقق من وجودهم ضمن العناوين”.

دائرة الهجرة التركية تتيح تثبيت عناوين السكن للأجانب عبر الاي دولت

أعلنت دائرة الهجرة التركية عن إمكانية تثبيت عنوان السكن للأجانب من حاملي “بطاقات الحماية المؤقتة” (الكيملك) أو الإقامات السياحية عن طريق تطبيق “E-Devlet” (إي دولات).

ويمكن التقدم بطلب لتغيير عنوان سكني عبر الدخول إلى حسابي الشخصي على منصة الدولة الرقمية “E-Devlet” والبحث عن خيار (Yabancıların Adres Değişikliği ve Tescil Bildirimi).

ومن ثم اختيار الأشخاص الذين يريدون تغيير عنوان سكنهم، إما بتغيير عنوان سكن الشخص فقط أو تغيير عنوان سكن العائلة بالكامل، بالإضافة إلى اختيار تاريخ الانتقال من العنوان الحالي.

وفي المرحلة التالية يجب اختيار الولاية والمنطقة وإدخال معلومات عنوانك الجديد بالتفصيل.

بعد ذلك يتوجب على مقدم الطلب أن يتحقق من المعلومات التي أدخلها واستكمال العملية بالخطوات المطلوبة.

ويجب الانتباه إلى أن عنوان السكن الذي سينتقل إليه الفرد يجب أن يكون فارغاً ولا يسكنه أحد، وإلا سيطلب من المتقدم مراجعة زيارة مديرية النفوس التابعة لمنطقة السكن.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.