أول دولة في العالم تتجه لطباعة تحذير “على كل سيجارة”

11 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 11 يونيو 2022 - 7:57 مساءً
Osman
أخبار العرب والعالمطب وصحة
التدخين في السيارة
التدخين في السيارة

تستعد كندا لأن تصبح أول دولة في العالم، تطبع التحذير الصحي من التدخين على كل سيجارة داخل العلبة.

وقالت وزيرة الصحة النفسية وحالات الإدمان الكندية، كارولين بينيت، الجمعة، إن بلادها تقترح طباعة التحذيرات الصحية على كل سيجارة داخل العلبة، مما يجعلها أول دولة في العالم تفعل ذلك.

وأضافت في مؤتمر صحفي أن “إضافة التحذيرات الصحية على منتجات التبغ المفردة ستساعد في وصول هذه الرسائل الضرورية إلى الناس بمن فيهم الشباب الذين يحصلون على السجائر غالبا مفردة خلال مناسبات اجتماعية وتفوتهم المعلومات المطبوعة على العلبة”.

وأوضحت أن “التبغ ما زال السبب الرئيسي، الذي يمكن منعه، للمرض والموت المبكر في كندا، ورغم الجهود التي تُبذل منذ عقود فإن يقتل ما يقرب من 48 ألف شخص في العام”.

وعن التغيير المرتقب للرسائل المطبوعة على السجائر، قالت بينيت إن الاقتراح الحالي هو “سم في كل نفخة”.

وكشفت عن تحذيرات موسعة لعلب السجائر تتضمن قائمة أطول من الآثار الصحية للتدخين، بما في ذلك “سرطان المعدة وسرطان القولون والمستقيم والسكري وأمراض الأوعية الدموية الطرفية”.

من المقرر بدء فترة التشاور بشأن التغيير المقترح، السبت، وتتوقع الحكومة أن تدخل التغييرات حيز التنفيذ في النصف الأخير من عام 2023، وفقا لـ” أسوشيتدبرس”.

وفي عام 2001 حققت كندا سبقا عالميا عندما فرضت طباعة الصور التحذيرية على علب السجائر، لكن تلك الصور لم يتم تحديثها منذ عقد، وفقا لـ”رويترز”.

المصدر: وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.