مع قرب العملية العسكرية.. روسيا تتخذ إجراء عسكري خطير شمال سوريا

10 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 10 يونيو 2022 - 7:38 مساءً
OBK
أخبار سوريا
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

مع قرب العملية العسكرية.. روسيا تتخذ إجراء عسكري خطير شمال سوريا

تركيا بالعربي – متابعات

نشرت القوات الروسية، اليوم الخميس، منظومة دفاع جوي في مناطق شمالي سوريا، تزامناً مع استمرار تسييرها دوريات مشتركة قرب الحدود إلى جانب القوات التركية.

وقالت قناة “روسيا اليوم” إن القوات الروسية عززت وحداتها ونشرت معدات عسكرية تزامناً مع “التهديدات التركية” بشن هجوم على مناطق شمالي سوريا.

وأضافت أن “الوحدات الروسية عززت وجودها على خط الجبهة من تل تمر إلى القامشلي بأربع منظومات للدفاع الجوي من طراز بانتسير ومنظومتي إطلاق الصواريخ من طراز إسكندر”.

ويأتي ذلك في وقت أعلن فيه “الجيش الوطني السوري” عن رفع الحاهزية العسكرية استعداداً للمشاركة إلى جانب الجيش التركي في عملية محتملة ضد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بريف حلب.

وأجرى الفيلق الثالث في الجيش الوطني، اليوم الخميس، استعراضاً عسكرياً في مدينة اعزاز وريفها شمالي حلب، بمشاركة عشرات الآليات العسكرية ومئات المقاتلين، في سياق إبداء الجاهزية للعملية المرتقبة.

وأكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبل أيام، عزم بلاده على البدء بعمل عسكري لاستكمال إنشاء المنطقة الآمنة على عمق 30 كيلومتراً شمالي سوريا، انطلاقاً من تل رفعت ومنبج.

ومطلع الأسبوع الجاري، أعلن أردوغان مواصلة بلاده التحضير لاستكمال إنشاء المنطقة الآمنة في شمالي سوريا، إذ قال خلال كلمة ألقاها في اجتماع تشاوري “لحزب العدالة والتنمية” بالعاصمة أنقرة، إن تركيا “تواصل بعناية الأعمال المتعلقة باستكمال الخط الأمني ​​على حدودها الجنوبية عبر عمليات جديدة”.

واعتبر الرئيس التركي أن المنطقة الممتدة بعمق 30 كيلومتراً بموازاة حدود بلاده داخل الأراضي السورية هي “منطقتنا الأمنية ولا نريد أن يزعجنا أحد هناك، ونقوم بخطوات في هذا الخصوص”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.