وزير الخارجية التركية يرد بسرعة على حركة قام بها وزير الخارجية الروسي (صور)

9 يونيو 2022آخر تحديث :
وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، و نظيره الروسي سيرغي لافروف
وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، و نظيره الروسي سيرغي لافروف

وزير الخارجية التركية يرد بسرعة على حركة قام بها نظيره الروسي (صور)

أثارت لقطات استقبال وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، الأربعاء، نظيره الروسي سيرغي لافروف في العاصمة التركية أنقرة، ردود فعل واسعة.

وبدت ردة فعل تشاويش أوغلو السريعة عندما وضع لافروف يده بجيبه أثناء دخوله لعقد الاجتماع الثنائي، حيث رد تشاويش أوغلو على الفور بالمثل ووضع يده في جيبه ومتابعة السير مع لافروف بحسب وكالة أنباء تركيا.

ويُعرف عن المسؤولين الأتراك وعلى رأسهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان معاملتهم بالمثل قولا وفعلا خلال اجتماعاتهم مع نظرائهم من الدول الأخرى.

ووصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، إلى أنقرة في زيارة عمل بين يومي 7 و8 حزيران/يونيو الجاري، بحث فيها مع نظيره التركي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، بالإضافة إلى فتح ممر تجاري آمن عبر موانئ البحر الأسود يشمل مرور سفن الحبوب، وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية.

الجدير ذكره أن من أبرز التداعيات السلبية التي أفرزتها أزمة الحرب الروسية على أوكرانيا، ارتفاع أسعار المواد الغذائية في السوق العالمي بسبب تعطيل صادرات الغذاء والحبوب من أوكرانيا وروسيا، فضلا عن تهديدات تخص نقله وما يتطلب ذلك من أمن للسفن والعاملين في الزراعة والنقل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.