في مسلسل “ابتسم أيها الجنرال”… هل سيجسد مكسيم خليل شخصية حافظ الأسد

7 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 4:21 مساءً
في مسلسل “ابتسم أيها الجنرال”… هل سيجسد مكسيم خليل شخصية حافظ الأسد

هل سيجسد مكسيم خليل شخصية حافظ الأسد في مسلسل “ابتسم أيها الجنرال”؟

تركيا بالعربي – متابعات

تداولت مواقع إخبارية وصفحات عامة على مواقع التواصل الاجتماعي ادعاءً أن “الفنان السوري مكسيم خليل سيجسد شخصية حافظ الأسد في مسلسل ابتسم أيها الجنرال”، ورافق الادعاء صورة لمكسيم وأخرى بجانبها لحافظ الأسد. في حين أشار عدد من مصادر الادعاء إلى أن المسلسل يحمل اسم “انهض أيها الجنرال”.

ونشر موقع (سوشال) الادعاء بتاريخ 6 حزيران/يونيو 2022 في خبر بعنوان “انهض أيها الجنرال.. مسلسل سوري سيحكي قصة “حافظ الأسد” ومصدر يكشف التفاصيل”، قال فيه إن المسلسل من تأليف الكاتب المعارض سامر رضوان، دون أن يكشف في التفاصيل عن أي مصدر لما نشره مكتفيا بنسب المعلومات لـ “وسائل التواصل”.

كما نشرت صفحة على فيسبوك تسمى (تيوب رصد) الادعاء ذاته يوم 5 حزيران/يونيو 2022، في منشور قالت فيه إن الممثل السوري سيجسد شخصية حافظ الأسد في مسلسل من إنتاج المعارضة السورية، دون ذكر أي مصدر للادعاء.

وحاز الادعاء على انتشار واسع بعدما ساهمت العديد من الصفحات والحسابات بنشره، تجدون عدداً منها في جدول الادعاء.

دحض الادعاء

أجرى فريق منصة (تأكد) بحثاً للتحقق من الادعاء الذي زعم أن “مكسيم خليل سيجسد شخصية حافظ الأسد”، فتبين أنّ الادعاء غير صحيح.

حيث أظهرت النتائج أن الممثل السوري نشر تغريدة على حسابه في تويتر مساء اليوم نفى فيها ما يتداول حالياً في مواقع التواصل حول موضوع مسلسل “ابتسم أيها الجنرال”، معتبراً إياها “ارتجالات عارية عن الصحة”، وأكد (مكسيم) أن “أي معلومات أو تفاصيل تخص هذا العمل سيتم الكشف عنها لاحقاً من خلال الكاتب سامر رضوان أو المكتب الاعلامي للشركة المنتجة”.

يشار إلى أن الكاتب السوري سامر رضوان تحدث منذ سنتين عن عملٍ جديد يكتب حلقاته يسمى “ابتسم أيها الجنرال”، دون توضيح تفاصيل قصته أو من هم الممثلون فيه.

الاستنتاج

الادعاء بأن “مكسيم خليل سيجسد شخصية حافظ الأسد” غير صحيح.

نفى الفنان السوري (مكسيم خليل) ما يتداول حول موضوع مسلسل “ابتسم أيها الجنرال”.

لم يكشف الكاتب حتى الآن أية تفاصيل قصة العمل الفني أو من هم الممثلون فيه.

هذه المادة أُدرِجت في قسم (كذب)، بحسب (منهجية تأكد).

المصدر: وكالة ثقة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.