تحذيرات جديدة بخصوص رخصة القيادة في تركيا

6 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 6 يونيو 2022 - 4:39 مساءً
شهادة سواقة تركية
شهادة سواقة تركية

تركيا بالعربي – لمى الحلو

تحذيرات جديدة بخصوص رخصة القيادة في تركيا

قالت مصادر إعلام تركية، إنه وضمن القانون الخاص برخص القيادة الجديدة للعام 2022، تم فرض عقوبة إدارية على من انتهت مدة رخصته ولم يقم بتجديدها خلال الفترة المحددة.

وبحسب خبر نشره موقع sol وترجمته تركيا بالعربي، فقد “مددت وزارة الداخلية أجل تجديد التراخيص الصادرة قبل 1 يناير 2016 حتى 31 ديسمبر 2022، حيث يجب أن يتم تجديد تراخيص الطراز القديم قبل نهاية عام 2022 لتجنب العقوبات المحتملة”.

وجاء تحذير من المديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة وقالت فيه: “ستنتهي فترة تجديد رخص القيادة القديمة الصادرة قبل 01.01.2016 في بلدنا اعتبارًا من 31.12.2022. يمكن، حيث يمكن لمواطنينا الذين لديهم رخص قيادة قديمة الطراز زيارة الموقع http://randevu.nvi.gov .tr أو الاتصال على Alo199 خلال المدة المحددة ، وعليهم التقدم إلى مديريات السكان لتجديد وثائقهم عن طريق تحديد موعد من خلال المركز.

كيف أحصل على موعد تجديد الرخصة؟

يمكن تحديد موعد تجديد رخصة القيادة على الموقع الإلكتروني للمديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة أو من خط ALO 199. يمكن للأشخاص الذين يقدمون المستندات اللازمة ويدفعون رسوم تجديد الترخيص إجراء عملية التجديد بسهولة.

ما هو آخر موعد لتجديد رخصتي؟

آخر موعد لتقديم طلب تجديد الترخيص هو 31.12.2022. يمكن استخدام رخصة القيادة القديمة حتى التاريخ المحدد.

ما هي وثائق تجديد رخصة 2022؟

هوية – تقرير صحة السائق – رخصة القيادة – رسوم التجديد – صورة بيومترية – وثيقة أو بيان مكتوب يشير إلى فصيلة الدم – وثيقة السجل القضائي (يتم التحكم بها إلكترونيًا من النظام ويمكن الحصول عليها أيضًا عبر الحكومة الإلكترونية).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.