أكثر الضحـ.ـايا سوريون.. القضاء الألماني يضبط أكبر شبكة تهـ.ـريب تستغل اللاجئين في أوروبا

4 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 4 يونيو 2022 - 4:16 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
هجرة
هجرة

أكثر الضحـ.ـايا سوريون.. القضاء الألماني يضبط أكبر شبكة تهـ.ـريب تستغل اللاجئين في أوروبا

تركيا بالعربي – خاص: عبادة كنجو

قامت السلطات الألمانية من خلال عمليات أمنية مُحكمة باعتقال 5 من كبار زعماء شبكات التهـ .ـريب الدولية، والتي تقوم باستغلال اللاجئين بالطرق الغير شرعية.

ووفقاً لما نشره موقع “dw” الألماني ورصدته تركيا بالعربي، أقدمت تلك الشبكات على تهـ .ـريب عشرات الآلاف من الأشخاص أغلبهم سوريون وأفغان وباكستانيون، حيث تمكن ألفي شخص فقط من الوصول الى ألمانيا بعد أن قام كل واحدٍ منهم بدفع ما يفوق الـ 10 آلاف يورو مقابل إيصاله.

وأشار الموقع الى أن قوات الأمن في العديد من الدول الأوروبية اعتقلت ثمانية أفراد مشتبه بهم في قيادتهم لشبكات تهـ .ـريب بشر دولية كبيرة بينهم خمسة اعتقلتهم السلطات الألمانية، وعقب التحقيقات أعلنت وكالة الشرطة الأوروبية “يوروبول” والشرطة الاتحادية أمس الجمعة، أنه ألقي القبض أيضاً على 126 شخصاً آخرين وذلك للاشتباه في تورطهم في هذه الشبكات.

وذكر أنه أقدمت السلطات الألمانية على اعتقال 19 شخص من أعضاء هذه الشبكات بعد إجرائهم 70 عملية تفتيش في ولايات (بافاريا وسكسونيا وشمال الراين- ويستفاليا)، مضيفاً أن المحققين تحفظوا على أدلة وأصول بقيمة 600 ألف يورو بحسب بيانات الشرطة.

كما تمكن المحققون من تحديد ست قيادات أخرى عدا المشتبه بهم الثمانية الذين تم اعتقالهم، وقد أكدت السلطات بأن تلك الشبكات طلبت من كل واحد من اللاجئين والمهاجرين أن يدفع ما يتراوح بين 4 آلاف و10 آلاف يورو مقابل التهـ .ـريب.

ووفقاً للبيانات الواردة، تأسست الشبكات الإجرامية على هيئة شركات سفر بسائقين وشركات نقل وأماكن إقامة (فنادق)، حيث يتم التعاقد معها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فقد كانت تستلم أرصدتها من خلال البنوك عبر ما يسمى بنظام الحوالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • بولص جرجيس

    بولص جرجيسمنذ 3 أسابيع

    تحيه والف تحيه لرجال الشرطه الالمانيه الابطال والذين يسهرون على امن وسلامة المواطنين والقوانين التي نظمت الحياة…ان المجرمين ليس لهم مكان في المانيا .فيجب على كل شخص ان يكون حذر جدا في اي عمل..والافضل للجميع هو اتباع القانون والنظام