ضبط أكثر من 6 آلاف أجنبي مخالفين في اسطنبول خلال أسبوع

2 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 2 يونيو 2022 - 5:16 مساءً
ترحيل
ترحيل

ضبط أكثر من 6 آلاف أجنبي مخالفين في اسطنبول خلال أسبوع

تركيا بالعربي – متابعات

قال مكتب حاكم مدينة إسطنبول إن قوات الأمن ألقت القبض على 6686 مهاجراً غير نظامي في المدينة خلال الفترة من 23 مايو وحتى 1 يونيو 2022.

وقال المكتب إن هذا يأتي في إطار جهود مكافحة الهجرة غير النظامية في اسطنبول، مشيراً إلى أنه جرى نقل هؤلاء المهاجرين إلى مراكز دائرة الهجرة من أجل متابعة حالاتهم.

وبين أنه جرى إرسال 2102 مهاجر غير نظامي ممن اكتملت إجراءاتهم في في مراكز الترحيل إلى بلدانهم من مطار إسطنبول.

وتتواصل الإجراءات في مراكز دائرة الهجرة وفق ما ذكرت وسائل إعلام تركية التي قالت إنه من المقرر إعادة 136 مهاجرًا غير نظامي ممن اكتملت إجراءاتهم في مركز توزلا للترحيل إلى بلدانهم من مطار إسطنبول الليلة.

وقالت مديرية الهجرة إن السلطات التركية رحلت أكثر من 28 ألف مهاجر غير نظامي من البلاد منذ بداية عام 2022، بزيادة 70٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 وذكرت أن تركيا رحلت 28581 مهاجرا غير نظامي دخلوا البلاد بشكل غير قانوني وانتهكوا أنظمة التأشيرات والإقامة وعملوا دون تصاريح وارتكبوا عمليات احتيال وعرضوا الأمن والسلامة العامة للخطر.

وظهر هذا العام نقاش حيث تتعامل تركيا مع تدفق المهاجرين من المزيد من مناطق الصراع، بما في ذلك أفغانستان وأوكرانيا ودول أخرى ، بالإضافة إلى مشاكل المجتمع الاقتصادية، والتي تضع بعض الأطراف التركية العبء على عاتق المهاجرين.

وتعد تركيا نقطة عبور رئيسية لطالبي اللجوء الذين يهدفون إلى العبور إلى أوروبا لبدء حياة جديدة ، وخاصة أولئك الفارين من الحرب والاضطهاد.

وتستضيف البلاد بالفعل 4 ملايين لاجئ ، أكثر من أي دولة أخرى في العالم، وتتخذ تدابير أمنية جديدة على حدودها لمنع تدفق المهاجرين الجديد بطريقة إنسانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.