موقف انساني لطفلة سورية يثير اهتمام الإعلام الألماني

31 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 31 مايو 2022 - 10:47 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
موقف انساني لطفلة سورية يثير اهتمام الإعلام الألماني

تناولت صحيفة “بيلد” الألمانية ، قصة طفلة سورية “آية” 12 عام، والتي جذبت اهتمام الإعلام الألماني والمواطنين، لدفاعها عن رجل مشرد تعرض للإهانة والإعتداء من سيدة ألمانية في مدينة ايرفورت بولاية تورنغن الألمانية.

وعمدت سيدة ألمانية على إهانة رجل مشرد وفقير في أحد شوارع مدينة ايرفورت الألمانية، ما دفع “آية” التي كانت تشاهد الإعتداء على المشرد الى الوقوف أمامه لحمايته والدفاع عنه من أذى السيدة الألمانية.

وحينها غضبت السيدة الألمانية أكثر، واستفزها موقف “آية” الإنساني واصرارها على حماية المشرد والدفاع عنه، ودفعها ذلك الى ضرب “آية” ووصفتها بالعاهرة وشتمتها، حتى تدخل المارة في الشارع وحالوا بين السيدة وآية.

وألقت الشرطة الألمانية القبض على السيدة التي فرت من المكان، بعد أن تسببت بجروح وكدمات طفيفة لآية.

وتقول آية عن هذا الموقف :” كنت أشعر بالأسف إزاء المشهد، ولم أستطع تحمل مدى سوء معاملة المرأة للمشرد. كانت ممتلئة بالكراهية”.

وأوضحت :”لم تكن مشكلة كبيرة بالنسبة لي، وأردت فقط مساعدة الرجل الذي لم يستطع منع السيدة من التهجم عليه لكونه فقيرًا وبدون منزل”، وأضافت متسائلة: “لماذا كانت المرأة تنظر إليه بازدراء؟”.

وأعربت والدة آية “رزان” 30عام، عن قلقها قائلاً :” ماذا لو طعنتها تلك المرأة أو دفعتها أمام الترام؟”.

وختمت الصحيفة بالقول :”إن آية عندما تكبر تريد أن تصبح ضابطة شرطة أو سياسية، هذا خيار جيد، لأن ألمانيا بحاجة إلى بطلات مثل آية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.