القبض على عصابة احتيال حصلت على 2 مليون ليرة تركية في 3 ولايات

31 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 31 مايو 2022 - 11:49 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
الشرطة التركية
الشرطة التركية

قالت وكالة “DHA” التركية، أن الشرطة التركية ألقت القبض على عصابة قدمت نفسها على انها من الشرطة، وتمكنت من الحصول على 2 مليون ليرة تركية من 17 شخص في عدد من الولايات التركية.

وقالت الوكالة في خبرها :” تمكّنت فرق الأمن العام ومكافحة الجريمة في تركيا، من القبض على 8 أشخاص موجودين في إسطنبول وإزمير وشانلي أورفا، وضبط هواتف محمولة ووثائق تحتوي على معلومات الضحايا”.

وأضافت :” بعد التحقيق مع العصابة، تبين أنهم تمكنوا من الإحتيال على 17 مواطن، والحصول على مبلغ قدره 2 مليون ليرة تركية، وتم إحالة 8 منهم الى المحكمة والتحفظ على 7 آخرين،والإفراج عن واحد بشرط الرقابة القضائية.

وحذرت الوكالة من انتشار هذا النوع من الإحتيال، وأوضحت أن فرق الأمن العام ومكافحة الجريمة تعمل على مكافحته، حيث يعمل الجُناة على تقديم أنفسهم كرجال شرطةن ويوهمون المواطنين أن حساباتهم البنكية تُستخدم من قِبل تنظيمات إرهابية.

ويستطيع المحالتون إقناع الضحية بإعطائهم معلومات حساباته البنكية، وتخويفه من إبلاغ أحد بالعملية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • USAME ELCEC

    USAME ELCECمنذ 4 أشهر

    السلام عليكم
    استاذي الكريم انا صار معي نفس العمليه في مدينة قيصري كيف في استفاد من ها الخبر لانو علا الاغلب نفس العصابه كان تحويل المصاري لشخص باسطنبول واللي حكو معنا واحد اورفلي و واحد بيحكي تركي
    الرجاء ثم الرجاء ترد علينا لانو صواب مو سهل ،والك مني جزيل الشكر ،هذا رقمي 05316885521