السلطات اليونانية تجبر لاجئين سوريين على عبور نهر حدودي مع تركيا (فيديو)

31 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 31 مايو 2022 - 11:33 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
السلطات اليونانية تجبر لاجئين سوريين على عبور نهر حدودي مع تركيا (فيديو)

نشرت صحيفة “إفسين”، خبراً مفاده أن السلطات اليونانية أجبرت 94 لاجئاً سورياً بينهم 30 طفلاً، على عبور نهر “إيفروس – ميريتش” الحدودي مع تركيا، والعودة الى تركيا بعد أن كانوا عالقين على جزيرة صغيرة وسط النهر، ولم تقم بإنقاذهم.

وقالت الصحيفة :” السوريين كانوا محتجزين منذ 4 أيام في الجزيرة وسط النهر، الى حين قدوم مجموعة كوماندوس يونانية إلى الجزيرة في وقت متأخر من ليلة الخميس الماضي، وأجبروا اللاجئين السوريين على العودة إلى الطرف التركي من النهر، بعد ضربهم بعنف وإجبارهم على خلع ملابسهم وسلبهم هواتفهم المحمولة وممتلكاتهم الشخصية”.

وأرسل اللاجئين السوريين تسجيلات فيديو لمنظمتي “هيومن رايتس 360″ و”المجلس اليوناني للاجئين” غير الحكوميتين، تظهر الجنود اليونانيين وهم يرتدون الزي الرسمي ويسألون اللاجئين عن عددهم ومن أين قدومهم، وسط تحليق طائرات مسيرة فوقهم.

وتواصلت المنظمتان على الفور مع السلطات اليونانية لإنقاذهم، وقدمتا طلب الى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لعمل إجراء احترازي، إلا أن السلطات اليونانية نفت وجود لاجئين على الجزيرة.

وحصلت الصحيفة على تسجيلات أخرى بعد ترحيل اللاجئين من الجزيرة الى تركيا الجمعة الماضي، يظهر القوات اليونانية يسخرون من اللاجئين.

وأصدرت المديرية الإقليمية العامة للشرطة في مقدونيا وتراقيا بياناً قالا فيه :” لم يتم العثور على أي شخص في عمليات البحث التي أجريت في المنطقة المعنية حتى اليوم”، مضيفة أن “عمليات البحث مستمرة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.