وزارة الداخلية التركية ترسل تعميماً إلى81 ولاية

30 مايو 2022آخر تحديث :
قرار عاجل
قرار عاجل

تركيا بالعربي- لمى الحلو

وزارة الداخلية التركية ترسل تعميماً إلى 81 ولاية

أرسلت وزارة الداخلية التركية تعميماً إلى 81 ولاية تركية،أنه مع إزالة شرط إلزامية الكمامة، سيتم إنهاء الالتزام بارتداء الأقنعة في مركبات النقل العام، و يمكن اتخاذ تدابير محلية إذا لزم الأمر.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإنه مع انخفاض عدد الحالات الجديدة في فيروس كورونا إلى ما دون الألف تم رفع شرط الزامية الكمامة، أرسلت وزارة الداخلية تعميما إلى المحافظات حول هذا الموضوع.

وفي التعميم، تم التذكير بأنه منذ اللحظة التي بدأ فيها ظهور وباء كوفيد -19 في تركيا، تم اتخاذ الإجراءات التي اتخذها مجلس الوزراء في ضوء توصيات اللجنة العلمية لفيروس كورونا بوزارة الصحة وعمليات التفتيش على هذه الإجراءات.

واضاف:”يذكر أن الوباء لم يعد يشكل خطرا على الصحة العامة، مع انخفاض حالات الإصابة إلى ما دون الألف في الأيام الأخيرة ، وتم نقله إلى مرحلة الحماية الفردية من الوباء”.

وتابع:”مع التعميم الذي تم إرساله إلى المحافظات تماشياً مع طلب وزارة الصحة  سيتم إنهاء الالتزام بارتداء الأقنعة في مركبات النقل العام، بينما ستستمر ممارسة استخدام الأقنعة في المؤسسات الصحية”.

وذكر:”سيتم متابعة مسار الوباء بعناية من قبل المحافظات وحكومات المقاطعات، وسيتم تقييم التدابير التي قد تكون مطلوبة على المستوى المحلي من قبل مجالس الصحة العامة حسب المقاطعة وسيتم اتخاذ القرارات اللازمة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.