ملايين الناس ستخسر واتساب .. الشركة تستعد لتوقيف تطبيق “واتساب” على هذه الأجهزة

30 مايو 2022آخر تحديث :
واتساب
واتساب

ملايين الناس ستخسر واتساب .. الشركة تستعد لتوقيف تطبيق “واتساب” على هذه الأجهزة

لمن يملك هواتق قديمة ننصحكم بتحميل تطبيق واتساب الذهبي أحدث اصدار فهو سيبقى يعمل على كل الهواتف.

تخطط شركة “ميتا” المالكة لتطبيق “واتساب” للتوقف عن دعم عدد من هواتف “آبل” بتطبيقها الاجتماعي، ولن يعود متاحًا للأجهزة التي تدعم إصدارات معيّنة من نظام التشغيل “iOS”، وفقًا لتقرير صادر عن موقع “إكس برس” البريطاني، في 26 من أيار الحالي.

وبحسب موقع “وابيتا إنفو”، بدأت الشركة بإرسال تحذيرات لمستخدمي “آيفون” الذين يمتلكون أجهزة تعمل بنظام “iOS” 10 و11، بأنهم بحاجة إلى تحديث أجهزتهم من أجل الاستمرار في استخدام التطبيق بحلول نهاية تشرين الأول المقبل.

يترك هذا التغيير الجذري على خدمة الدردشة الشهيرة الخاصة بالتطبيق بعض مستخدمي “آيفون” و”أندرويد” محظورين من إرسال واستقبال أي رسائل، إذ تقوم الشركة بتحديث مواصفات للتطبيق لا تتوافق مع أنظمة التشغيل القديمة.

وسيكون نظام التشغيل “iOS” 12 من “آبل” الحد الأدنى من متطلبات الأجهزة لتشغيل التطبيق الأحدث، ما يضع كلًا من جهاز “آيفون 5″ و”آيفون 5 سي” خارج نطاق الاستخدام.

في رسالة التنبيه، قالت الشركة لمستخدميها، “قم بالتحديث إلى أحدث إصدار من (iOS) لمواصلة استخدام (واتساب)، سيتوقف التطبيق عن دعم هذا الإصدار من (iOS) بعد 24 من تشرين الأول 2022”.

إلى جانب هذا التنبيه لأجهزة “آيفون”، قام التطبيق أيضًا بتحديث صفحة الدعم الخاصة به، التي تنص على أنها تدعم “حاليًا” الأجهزة التالية وتنصح بها، وهي: “أندرويد” بنظام 4.1 وما بعده، و”آيفون” بنظام “iOS 12” والإصدارات الأحدث.

انقلاب على الأجهزة القديمة؟

يرى موقع “إكس برس” أن من المنطقي من الناحية التجارية التوقف عن دعم التحديثات في الأجهزة القديمة، لتراجع عدد مستخدميها.

وليس من غير المألوف، بحسب الموقع، أن تتخلى الشركة عن دعمها للأجهزة القديمة، إذ تحتاج الشركة إلى التركيز على الترقيات التي ستكون متاحة لأغلبية مستخدميها.

أوضحت الشركة أنها تبحث في الأجهزة التي يجب دعمها كل عام، لاختيار ما ستتوقف عن دعمه، مثل شركات التكنولوجيا الأخرى.

وأكدت أن عام 2022 سيكون نهاية الأجهزة التي تعمل بنظام “iOS” 11 و12.

بررت الشركة هذا التغيير بتغير الأجهزة والبرامج في كثير من الأحيان، ما يجعلها مضطرة لتقوم بانتظام بمراجعة أنظمة التشغيل التي تدعمها، وإجراء التحديثات اللازمة.

وأضافت الشركة أن الأجهزة القديمة قد لا تحتوي على آخر تحديثات الأمان، أو قد تفتقر إلى الوظائف المطلوبة لتشغيل “واتساب”.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.