حقوقي تركي يسلط الضوء على الإقامة قصيرة الأمد في تركيا

30 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2022 - 11:55 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
حقوقي تركي يسلط الضوء على الإقامة قصيرة الأمد في تركيا

نشر موقع الجزيرة نت مقال للحقوقي التركي دنيز باران، سلط الضوء فيه على تفاصيل الإقامة قصيرة الأمد، والفئات التي يحق لها الحصول عليها.

وأوضح الحقوقي أنه يمكن منح تصريح إقامة قصير الأمد للأجانب في تركيا لأسباب محددة، وهي إجراء البحوث العلمية، و امتلاك العقارات في تركيا، وإقامة علاقات عمل وتجارة، والحصول على تدريب أثناء الخدمة، والمشاركة في برامج التبادل التربوي، والإقامة في تركيا لغرض السياحة، وتلقي العلاج الطبي.

وأيضاً يتم منح الإقامة قصيرة الأمد لحضور دورات اللغة التركية، والمشاركة في برامج التعليم والبحث والتدريب والدورات التدريبية من خلال المؤسسات الحكومية، والإستثمار و لمواطني جمهورية شمال قبرص التركية.

وقال “باران ” : ” يمكن منح تصاريح الإقامة قصيرة الأجل بحد أقصى 5 سنوات فقط لمواطني جمهورية شمال قبرص التركية والمستثمرين المؤهلين، وهنا يعني المستثمر المؤهل المستثمرين الأجانب الذين قاموا باستثمارات في تركيا تمتثل للمعايير الضرورية التي حددتها الرئاسة التركية من خلال لوائح محددة”..

وأضاف أنه : ” يجب على جميع المتقدمين الذين يعتمدون على أسباب أخرى من بين الأسباب المذكورة أعلاه تقديم طلب للحصول على تصاريح إقامة قصيرة الأجل، ويتم منح الإذن في الغالب لمدة سنة واحدة كحد أقصى. بشكل عام، يُخوَّل للسلطات بشكل تام لاتخاذ قرار بشأن مدة تصاريح الإقامة قصيرة الأجل وطريقة تقييم الظروف والوثائق ذات الصلة المقدمة إليها.”

وتابع :” يمكن تجديد جميع أنواع تصاريح الإقامة قصيرة الأجل في نهاية تلك الفترة، باستثناء تلك الممنوحة للأجانب الذين يهدفون إلى البقاء في تركيا لمدة 6 أشهر أخرى عند الانتهاء من تعليمهم العالي.

وأضاف :”كما يمكن للأجانب استخدام هذا السبب مرة واحدة فقط. وتجدر الإشارة إلى أن حضور دورات اللغة التركية يمكن استخدامه كسبب للتقديم طلب للحصول على الإقامة لمرتين فقط”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.