تصريح هام لوزير الخزانة و المالية التركي

30 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2022 - 1:43 مساءً
وزير المالية التركي نور الدين نباتي
وزير المالية التركي نور الدين نباتي

تركيا بالعربي – لمى الحلو

تصريح هام لوزير الخزانة و المالية التركي

أدلى وزير الخزانة والمالية نور الدين النبطي بتصريحات مهمة حول أرقام التضخم والنمو في الجمعية العامة العادية الخامسة والستين  لجمعية البنوك التركية.

ويحسب مانشرته وكالة الأناضول التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن وزير المالية ادلى ببيانه قائلاً: يتمتع القطاع المصرفي بالمرونة في مواجهة الصدمات المحتملة، تجاوز حجم أصول القطاع المصرفي 10 تريليون ليرة تركية، وبلغت نسبة كفاية القطاع 20.4٪. نسبة القروض المتعثرة عند مستوى منخفض نسبيًا بنسبة 2.9٪.

بلغ حجم الأصول إلى الدخل القومي للقطاع الذي يمتلك نصيبًا يقارب 85٪ في النظام المالي، مستوى 41٪، وصلت القروض إلى 5.5 تريليون ليرة تركية والودائع وصلت إلى 6 تريليون ليرة تركية، نحن نراقب عن كثب نمو القروض.

وذكر:” نحن نراقب عن كثب نمو القروض، التي تعتبر آلية الائتمان الانتقائية في صميم سياستنا، و يستمر اتجاه النمو القوي والمتوازن في الربع الأول”.

واضاف:” نعتقد أن حصة صناعتنا في الدخل القومي ستزيد في المستقبل، حيث تشير المؤشرات الرائدة إلى أن النمو السنوي سيكون حوالي 7٪ في الربع الأول”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.