والي إسطنبول يقترح على سكان ولايته استخدام طرق بديلة اليوم

29 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 29 مايو 2022 - 8:10 صباحًا
والي إسطنبول، علي يرلي قايا
والي إسطنبول، علي يرلي قايا

تركيا بالعربي – لمى الحلو

والي إسطنبول يقترح على سكان ولايته استخدام طرق بديلة اليوم

اقترح مكتب حاكم إسطنبول أنه يجب على المواطنين استخدام طرق بديلة ومركبات نقل عام بسبب حفل وضع حجر الأساس لحديقة مطار أتاتورك الوطنية والأنشطة الثقافية والفنية في العديد من المناطق.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإنه جاء في البيان الذي أدلى به مكتب الحاكم، تم التذكير بأن حفل وضع حجر الأساس لحديقة مطار أتاتورك الوطنية في باكيركوي سيقام اليوم في الساعة 16:00 في نطاق الاحتفالات بالذكرى 569 لفتح اسطنبول .

واضاف انه بين الساعة 13:00 – 20:00 اليوم يجب على المواطنين استخدام طرق بديلة بدلاً من الذهاب إلى مطار أتاتورك من تقاطع بولو-فلوريا ، وشارع المطار الجديد ، وطريق شاطئ باكيركوي-زيتينبورنو ، وطريق باسين إكسبريس والطريق السريع D-100.

وحذر مكتب المحافظ من احتمال حدوث ازدحام مروري بسبب الفعاليات الثقافية والفنية التي ستقام في مختلف أحياء المدينة اليوم.

وقال البيان إن الحفلات الموسيقية والفعاليات المختلفة ستقام في تشيكميكوي وإسنيورت وكوتشوك شيكمجة ومالتيبي وسيشلي، ” من المفيد لمواطنينا استخدام طرق بديلة وخاصة مركبات النقل العام من أجل تقليل الكثافة المرورية التي قد تحدث بسبب المشاركة في الحفلات والأنشطة الثقافية والفنية “.

هذا وفي قت سابق صدر بيان بأن المواصلات العامة في اسطنبول اليوم مجانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.