مرسوم لبناني مرتقب لفئة من “السوريين”

29 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 29 مايو 2022 - 2:35 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
علم لبنان
علم لبنان

مرسوم لبناني مرتقب لفئة من “السوريين”

تركيا بالعربي – متابعات

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مشروع قانون مرتقب في لبنان يتيح المجال لمنح جنسية البلاد لفئة من المواطنين السوريين والعراقيين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بـ “المطلعة”، أن المرسوم المرتقب يتيح لرئيس الجمهورية منح جوازات سفر لبنانية لمتمولين سوريين، مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وأضافت أن بعض المتمولين السوريين يتوقون للحصول على الجنسية اللبنانية للتجول بحرية تامة، في ظل العقوبات الغربية المفروضة على نظام الأسد، وهو ما سينعكس كذلك على عمليات التحويل المالي إلى الخارج.

وبحسب تقرير الصحيفة فإن السلطات اللبنانية أنشأت عدة مكاتب مهمتها إنجاز المعاملات الخاصة بمنح الجنسية، وإنجاز المستندات اللازمة للراغبين بالحصول عليها.

وأوضح التقرير أن مصادر مقربة من رأس هرم السلطة في لبنان أكدت وجود طلبات تجنيس قدمها بعض الراغبين بالحصول على الجنسية، بانتظار موافقة الرئيس ميشال عون عليها.

وحصل أكثر من 200 شخص، معظمهم من السوريين، الموالين للأسد، على الجنسية اللبنانية، في بداية عهد الرئيس اللبناني ميشال عون، إذ يسعى الكثير من رجال الأعمال الموالين، عبر ذلك، للهرب من العقوبات الغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.