صلاحيات وثيقة القيد المؤقتة للاجئ السوري في تركيا

29 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 8 سبتمبر 2022 - 9:50 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
تسجيل على كملك
تسجيل على كملك

صلاحيات وثيقة القيد المؤقتة للاجئ السوري في تركيا

تمنح السلطات التركية وثيقة القيد المؤقتة للاجئين السوريين الذين يُسجلون على استخراج “كملك”، والتي تنوب عن بطاقة الحماية المؤقتة “كملك” الى حين إصدارها للاجئ، ولكن كثيراً ما يُخطئ بعض اللاجئين بمدى صلاحيات هذه الوثيقة فيتعرضون للترحيل أو الحجز.

وتواصلت صحيفة “عنب بلدي” مع مركز التواصل للأجانب (YİMER)، التابع لمديرية إدارة الهجرة في تركيا، المخصص للإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بالأجانب المقيمين في تركيا، للسؤال عن وثيقة القيد الأولي لبطاقة الحماية المؤقتة.

وقال المركز :” هذه الوثيقة تعطى للمرة الأولى عند توجه اللاجئ السوري إلى إدارة الهجرة في الولاية لاستخراجه بطاقة الحماية المؤقتة”.

وأضاف:” هذه الوثيقة تحتوي على جميع المعلومات الشخصية التي ستتواجد في بطاقته الشخصية، مشيرًا إلى أن مدة هذه الوثيقة لا تتجاوز الـ30 يومًا”.

وأشار الى أن :” حامل هذه الوثيقة يمكنه التجول داخل ولايته التي استخرجها منها خلال مدة الوثيقة”.

وأوضح أن :” حامل الوثيقة لا يحق له مغادرة ولايته ولا يمكنه استخراج إذن السفر، بل يجب عليه انتظار صدور بطاقة الحماية المؤقتة”.

وأكد على أنه :” في حال مغادرة اللاجئ السوري الولاية التي استخرج منها الوثيقة، قبل صدور بطاقته، من الممكن أن يتم إبطال طلبه للحصول على بطاقة (الحماية المؤقتة) وبالتالي يجري ترحيله إلى الأراضي السورية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • مصطفى المدلج

    مصطفى المدلجمنذ 15 ساعة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساء الخير كيف فيني ارجع الكملك بعد تسليمه ع المعبر بعوده طوعيه