زينة وخزينة.. “الذهب” الاستثمار المفضل لشريحة كبيرة من الأتراك

29 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 29 مايو 2022 - 3:10 مساءً
زينة وخزينة.. “الذهب” الاستثمار المفضل لشريحة كبيرة من الأتراك

زينة وخزينة.. الذهب الاستثمار المفضل لشريحة كبيرة من الأتراك

تركيا بالعربي – متابعات

أظهر استطلاع حديث أن معظم الأتراك ما زالوا يفضلون الاستثمار في الذهب أكثر من الاستثمار في الأدوات المالية الأخرى.

يرى الأتراك تقليديًا أن المعدن الثمين هو الرهان الأكثر أمانًا لحماية مدخراتهم وتحقيق مكاسب مالية.

ويقول 42.9٪ من الأتراك إنهم يعتبرون الذهب أفضل استثمار، وفقًا لدراسة أجرتها Areda Survey في مايو، انخفاضًا من 57.4٪ في أبريل 2021.

وأظهر المسح أن حوالي 45.9 في المائة من النساء و 42.2 في المائة من الرجال قالوا إنهم سيستثمرون في الذهب. وقال حوالي 50 في المائة من الشباب إن الذهب سيكون استثمارهم المفضل.

تليها العقارات بنسبة 27.4 في المائة، حيث ارتفعت من 26.9 في المائة قبل عام. وينظر الناس إلى العقارات على أنها استثمار طويل الأجل.

ويوضح تحليل الفئات العمرية أن 30 في المائة من الشباب يفضلون العقارات، يليهم الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فما فوق.

ورداً على سؤال “ما هي الأداة التي سيستثمرونها”، قال حوالي 23.7 في المائة من المشاركين إنهم يفضلون العملات الأجنبية، وهو ما يمثل زيادة كبيرة مقارنة بنسبة 8.2 في المائة في استطلاع أبريل 2021.

وبلغت حسابات الإيداع والعملات المشفرة والأسهم 3.1 بالمائة و 1.9 بالمائة و 1 بالمائة على التوالي.

وحققت بورصة اسطنبول التركية أعلى ربح شهري عند 7.79٪ في أبريل، بينما خسر أصحاب حسابات الودائع وأولئك الذين يستثمرون في الدولار الأمريكي 5.67٪ و 6.18٪ على التوالي، وفقًا لبيانات من معهد الإحصاء التركي نشرت في وقت سابق من هذا الشهر. كما خسر أولئك الذين يستثمرون في الذهب 6.39 في المائة بالقيمة الحقيقية.

وارتفعت أسعار المستهلك بنسبة 7.25 في المائة في أبريل مقارنة بالشهر السابق، ليصل بذلك الارتفاع السنوي في مؤشر أسعار المستهلك إلى 69.97 في المائة من 61.14 في مارس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.