تركيا تستكمل استعداداتها للمعركة المرتقبة شمال سوريا

29 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 29 مايو 2022 - 3:00 مساءً
OBK
أخبار تركيا
الجيش التركي
الجيش التركي

تركيا تستكمل استعداداتها للمعركة المرتقبة شمال سوريا

تركيا بالعربي – متابعات

نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن قادة في فصائل الجيش الوطني السوري أن القوات التركية استكملت استعداداتها العسكرية للبدء بحملة عسكرية ضد الميليشيات الكردية في سوريا.

وأضافت الصحيفة أن فصائل الجيش الوطني السوري دفعت بتعزيزات عسكرية، مكونة من عناصر وآليات متنوعة إلى محاور القـ .ـتال، قرب منطقتي عين العرب، ومنبج، شمال وشرقي حلب.

وأوضحت أن الحشودات الجديدة تترافق مع قصف مكثف، وتحليق للطائرات المسيرة التركية، التي تنفذ مهامًا استطلاعية، بالإضافة لتحليق طائرة حربية روسية في المنطقة.

ووفقًا للصحيفة فإن الجيش التركي دفع برتل عسكري، يضم 56 دبابة، وإحدى عشرة راجمة صواريخ، وعشرات الآليات والشاحنات المتنوعة، باتجاه محاور منبج، شرقي حلب.

وبحسب ناشطين فإن وصول تلك التعزيزات الضخمة، وتحليق طائرات الاستطلاع التركية، وعمليات القصف الأرضي المكثفة، جميعها تشير إلى قرب انطلاق المعركة المرتقبة مع الميليشيات الكردية.

ونفذت تركيا منذ العام 2016 عدة عمليات عسكرية في شمال وشمال شرقي سوريا، استهدفت اثنتان منها الميليشيات الكردية، وهما عملية غصن الزيتون، ضمن منطقة عفرين، ونبع السلام، في رأس العين وتل أبيض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.