3 طرق لشراء سيارة بالتقسيط في تركيا

28 مايو 2022آخر تحديث : السبت 28 مايو 2022 - 11:52 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
بيع وشراء السيارات
بيع وشراء السيارات

يتوفر تسهيلات كبيرة في مجال شراء السيارات بالتقسيط في تركيا ، الأمر الذي يكون حلاً بديلاً عن شراء سيارة بدفع ثمنها مباشرة، والذي بات صعباً نسبياً في معظم الدول.

وتوجد طرق عدة لشراء سيارة بالتقسيط في تركيا، أبرزها هي سحب قرض سيارة من البنك ضمن شروط معينة وهي كالتالي.

شروط سحب قرض سيارة من البنك هي أن يكون العمر فوق 18، وأن تكون هناك علاقة سابقة جيدة مع البنك الذي سيتم سحب القرض منه، بالإضافة الى ورقة موقعة من الزوج أو الزوجة بالموافقة على سحب القرض، اذا كان هناك زواج، وعدم شمل القرض مع دخل الأسرة الشهري مع تصريح موثق بحجم الدخل، وأخيراً أن يكون الطلب لمدة 60 شهر على الأكثر من أجل السيارات.

وبعد ضمان تلك الشروط، يتم إحضار فاتورة بسعر السيارة المُراد شراؤها، ثم التوجه الى البنك الذي سيتم سحب القرض منه، وبدوره سيعمل البنك على التحري عن سجل تعاملاتك معه وعن دخلك الشهري وإمكانيات الدفع.

والطريقة الثانية هي شراء سيارة عن طريق مكاتب خاصة مثل Fuzul Oto ـ Birevim، حيث تقوم هذه الشركات بدفع نصف ثمن السيارة بالتقسيط قبل شراؤها، ثم يتم إعطاء المُشتري النصف الآخر من ثمنها ويدفعه ويدفعه لهم بالتقسيط.

حيث تجري كل شهر قرعة واذا فاز اسم بالقرعة، تقوم الشركة بدفع باقي ثمن السيارة قبل أن تنتهي من دفع النصف، حيث تمنح هذه الشركات الأريحية بالدفع.

والطريقة الثالثة والرائجة هي شراء سيارة بالتقسيط من البائع مباشرة، لكن يُنصح بإتباع الطريقتين السابقتين بسبب أن هذه الطريقة فيها الكثير من المشاكل والعقبات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.