هيئة الطاقة تمنح تراخيص مشغلي شبكة شحن السيارات الكهربائية

28 مايو 2022آخر تحديث : السبت 28 مايو 2022 - 3:40 مساءً
هيئة الطاقة تمنح تراخيص مشغلي شبكة شحن السيارات الكهربائية

هيئة الطاقة تمنح تراخيص مشغلي شبكة شحن السيارات الكهربائية

تركيا بالعربي – متابعات

أعلن رئيس رئيس هيئة تنظيم سوق الطاقة التركية “مصطفى يلماز” للمرة الأولى في تركيا عن قرار منح التراخيص لتشغيل شبكة الشحن السيارات الكهربائية.

كما أفصح عن المراحل الأولى من سوق السيارات الكهربائية والبنية التحتية لشبكات الشحن، وأضاف قائلاً: “مع التسارع الذي ستحدثه سيارتنا المحلية، TOGG، من الواضح أن زيادة عدد محطات الشحن ستكون مطلوبة، عندما ننظر إلى المتوسطات العالمية، سوف نحتاج إلى وحدة شحن بالكهرباء لكل 10 مركبات. ومن المتوقع عندما نصل إلى أكثر من مليون سيارة كهربائية في عام 2030، ستكون هناك حاجة إلى ما لا يقل عن 100 ألف محطة شحن، ولذلك لا غنى عن وجود بنية تحتية قوية لشبكة الشحن لتطوير النظام البيئي للمركبات الكهربائية”.

وذكرت هيئة تنظيم سوق الطاقة أنهم لاحظوا أن اللوائح التي وضعوها لسوق خدمات الشحن خلقت وعيًا كبيرًا وجلبت ديناميكية إلى القطاع، حيث بدأوا في تلقي طلبات الحصول على تراخيص مشغلي الشبكات اعتبارًا من 18 أبريل.

ويذكر أن مبيعات السيارات الكهربائية في تركيا ارتفعت بنسبة 243.9% لتصل إلى 1073 سيارة في المدة من يناير إلى مارس 2022، مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي، في مقابل انخفاض مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين في المدة نفسها بنسبة 14.6%.

المصدر: تركيا بالعربي – نيو ترك بوست

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.